رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

بالصور.. وسائل تسويق وترويج منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الثلاثاء 17/أكتوبر/2017 - 10:24 ص
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
يشهد منتدى شباب العالم، حملة تسويقة وترويجية موسعة داخل وخارج مصر، حيث تهدف تلك الحملة إلى التعريف بمنتدى شباب العالم، ودعوة جميع الشباب للتسجيل لحضور المنتدى، وضمت الحملة إنتاج أفلام دعائية متنوعة ضمت نماذج شبابية من مختلف دول العالم، ومنهم الشاب المصري ياسين الزغبي، وأفلام قصيرة تعريفية بالمنتدى والجلسات، بالإضافة إلى أفلام تناقش قضايا عالمية وتبرز شخصيات عالمية لها إسهامات في تاريخ البشرية.
كما قامت سفارات مصر في الخارج بالترويج لهذا المنتدى العالمي، وبذلك خلقت مصر حالة زخم دولية تؤكد مكانتها على الساحة العالمية.
وعلى الصعيد الداخلي انتشرت في الجامعات المصرية الحكومية والخاصة ومراكز التسوق منافذ تسويقية وتعريفية بالمنتدى يتم من خلالها شرح المنتدى وإتاحة فرصة التسجيل للشباب من خلال تلك المنافذ.
كما وضعت شركة مصر للطيران الشعار الخاص بالمنتدى على أسطول طائرات الشركة لمدة شهر، فضلا عن تصدر فعاليات وكواليس المنتدى جميع وسائل الإعلام المصرية وبعض وسائل الإعلام العربية والأجنبية.
كما تم إطلاق هاشتاج رسمي للمنتدى يحمل شعار "نحن نحتاج للحديث" " We need to talk
كما تم إتاحة التسجيل لمختلف شباب العالم؛ للمشاركة في فعاليات نموذج المحاكاة من خلال الموقع الإلكتروني لمنتدى شباب العالم واستقبلت اللجنة المنظمة للمنتدى عددا كبيرا من طلبات المشاركة في النموج من شباب من عدة جنسيات متنوعة،كما تم إجراء عدد من المقابلات الشخصية عبر "سكايب" مع عدد من الشباب خارج مصر لاختيار المشاركين منهم.
وعلى الصعيد الوطني شهدت الأيام الماضية إجراء عدد كبير من المقابلات الشخصية مع الشباب المصري الراغب في المشاركة في النموذج، كما تم إجراء تدريب لمجموعة كبيرة من الشباب المصري من مختلف الجامعات المصرية على كيفية المشاركة بنموذج محاكاة الأمم المتحدة، وتضمن التدريب رفع وعي الشباب بالقضايا الدولية وكيفية كتابة الأبحاث التى سيتم تقديمها خلال النموذج وإلقاء الخطابات الرسمية بالإضافة إلى تقديم محاضرات تعريفية عن القواعد الإجرائية للنموذج وكيفية كتابة مشروع القرار.
كما انطلقت فرق عمل المؤتمر في التحضير للمنتدى بشكل مكثف وذلك تحت إشراف مكتب الرئيس السيسي وشهدت الفترة الماضية اجتماعات مكثفة للجان عمل المنتدى والتى تضم ممثلين عن جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، وبحضور الفريق التنظيمي للمؤتمر من الشباب، وتم خلال الاجتماعات وضع الإطار الرئيسي للمنتدي والأهداف، وذلك في إطار تكامل وتنسيق الجهود الوطنية وتوفير كل الإمكانيات اللازمة للشباب المنظم للمنتدى.
وتضم لجان عمل المنتدى أكثر من 1000 شاب متطوع على مستوى الجمهورية ومن مختلف الفئات الشبابية ضمت شباب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة وشباب الجامعات وشباب المحافظات وفئات أخرى شبابية، وتم تقسيم الشباب على لجان عمل المنتدى والتى تنقسم إلى:
لجنة المحتوى: وهى معنية بتحديد موضوعات المنتدى التى سيتم مناقشتها وتجهيز الأوراق البحثية وإدارة جلسات المنتدى ومسئولة عن قائمة المدعوين وتوجيه الدعوات.
لجنة اللوجيستيات: وهى مسئولة عن الأمور التنظيمية للمنتدى مثل الانتقالات والإقامة.
لجنة العلاقات العامة والإعلام: وهى مسئولة عن التواصل مع المدعوين وإمداد الإعلام بالبيانات والمعلومات المتعلقة بالمنتدى.
لجنة التسويق: وهى مسئولة عن إعداد وتنفيذ استراتجية تسويقية للمنتدى داخل وخارج مصر واستغلال جميع القنوات التسويقية " مواقع التواصل الاجتماعي-أفلام دعائية " 
لجنة إدارة الأزمات: مسئولة عن متابعة تنفيذ مهام باقي لجان المنتدى وتوفر جميع الامكانيات لإتمام المهام المطلوبة.
وتشهد مصرفي الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر 2017 إقامة منتدى شباب العالم والذي يقام في مدينة شرم الشيخ ويشارك في المنتدي مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة وقد جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدي شباب العالم ملتقي عالمي تتلاقي فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟