رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نشاط رئاسي مكثف في نيويورك.. السيسي يلتقي اليوم عددا من الشخصيات الأمريكية المؤثرة.. ويستعرض القضايا الداخلية والخارجية مع "فوكس نيوز"

الإثنين 18/سبتمبر/2017 - 02:14 م
السيسي يلتقي اليوم
السيسي يلتقي اليوم عدد من الشخصيات الأمريكية المؤثرة
سحر ابراهيم
طباعة
يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، عددا من الشخصيات الأمريكية المؤثرة بنيويورك، ثم يجتمع مع غرفة التجارة الأمريكية، ويعقب ذلك لقاء مع مجلس تفاهم الأعمال الدولي.
نشاط رئاسي مكثف في
ومن المقرر أن يستعرض السيسي الجهود والإنجازات التي حققتها مصر على الصعيد التنموي، وتطورات تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والنمو المستدام، فضلًا عن التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها المشروعات التنموية الكبرى الجاري تنفيذها في مصر، والتي يمكن لمجتمع الأعمال الأمريكي المشاركة فيها.
كما يجري الرئيس السيسي، اليوم، أيضا حوارًا مع شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية.
ومن المقرر أن يستعرض الرئيس السيسي، خلال الحوار، مجمل التطورات التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية وجهود الدولة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة، خاصة عملية الإصلاح الاقتصادي وتحمل الشعب المصري، فضلا عن رؤية مصر لعدد من القضايا والموضوعات الدولية، وعلى رأسها الأزمة في سوريا وليبيا وجهود مصر لمكافحة الإرهاب.
نشاط رئاسي مكثف في
واستهل الرئيس السيسي نشاطه في نيويورك، حيث التقى بمقر إقامته الأمير خالد بن سلمان سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة.
ونقل سفير المملكة العربية السعودية بواشنطن للرئيس تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي، مؤكدًا قوة العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيزها في مختلف المجالات.
وأكد الرئيس من جانبه اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى أهمية تدعيم أواصر هذه العلاقات على كل الأصعدة، بما يسهم في تعزيز التضامن العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية.
نشاط رئاسي مكثف في
كما تم خلال اللقاء تناول عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما سبل التوصل لحلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة، بما ينهي المعاناة الإنسانية لشعوبها ويحافظ على مقدراتها.
كما التقى الرئيس السيسي، بمقر إقامته بنيويورك، الشيخ عبد الله بن زايد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس الوفد الإماراتي في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأشاد الرئيس السيسي خلال اللقاء بتميز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل على تطويرها في شتى المجالات. 
كما أشار الرئيس إلى أن المرحلة الراهنة بما تفرضه من تحديات تستلزم تضافر كافة الجهود العربية لتعزيز العمل العربي المشترك، ومواجهة محاولات التدخل في شئون الدول العربية وزعزعة استقرارها.
وأعرب الشيخ عبد الله بن زايد خلال اللقاء عن اعتزاز الإمارات بالعلاقات المتميزة مع مصر، مؤكدًا أهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون بين البلدين بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.
كما أشاد وزير خارجية الإمارات بمستوى التنسيق والتشاور المكثف مع مصر للتصدي للتحديات والمخاطر التي تواجه المنطقة، وعلى رأسها الإرهاب، مشيرًا إلى أهمية التكاتف العربي والوقوف صفًا واحدًا في وجه محاولات تهديد أمن واستقرار الشعوب العربية.
وتطرق اللقاء إلى بحث القضايا والملفات العربية والإقليمية والموضوعات المطروحة أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، خاصة ما يتعلق بالأزمات القائمة بالمنطقة.
وكان الرئيس السيسي وصل أمس الأحد، إلى نيويورك؛ للمشاركة في اجتماعات الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، ويلقي الرئيس بيان مصر أمام الجمعية العامة، الذي سيستعرض خلاله رؤية مصر لمجمل أوضاع المجتمع الدولي، وكيفية إرساء دعائم السلام والاستقرار في العالم، فضلًا عن المواقف المصرية إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، وجهود مكافحة الإرهاب.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟