الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

سلطنة عمان تنظم المحطة 36 لمعرض "رسالة الإسلام للعالم" بسلوفانيا

الشيخ أحمـد بن سـعود
الشيخ أحمـد بن سـعود السيابى، الأمين العـام بمكتب الإفتـاء ب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
فى خطوة عربية مهمة لإثراء حوار الحضارات الإسلامية والغربية، نظمت سلطنة عمان معرض " رسالة الإسلام من عمان "، بمقر البلدية التاريخى للعاصمة السلوفينية، فى محطته السادسة والثلاثين الذى تشرف عليه وزارة الأوقاف والشئون الدينية فى سلطنة عمان.

وأكد الشيخ أحمـد بن سـعود السيابى، الأمين العـام بمكتب الإفتـاء بسـلطنة عمـان، أن معـرض " رسالة الإسلام من عمان إلى العالم " هى رسالة وفاء وحب وسلام وتؤكد على دور السلطنة فى تفعيل حوار الحضارات بين الشرق والغرب ونشر تعاليم الإسلام السمحة فى الغرب .

وأكد مفتى سلوفينيا نجاد جرابوس فى كلمته خلال حفل الافتتاح أن المعرض له أهمية كبرى لكونه أول معرض من هذا النوع يقام فى سلوفينيا لكى يقدم رسالة ثقافية قوية عن التسامح وحقوق الإنسان والحريات فى الإسلام.

من جانبه، رحب الرئيس السابق لسلوفينيا دانيلو تورك بتنظيم المعرض مشيدا بالدور الكبير الذى تقوم به السلطنة فى مجال التسامح والتفاهم والعيش المشترك، مؤكداً أن هذا المعرض سيفتح آفاقا رحبة لتوطيد العلاقة بين العالم الإسلامى والغرب لان السلطنة تتميز بالتسامح الدينى واحترام الآخر وتقدير المقدسات والأديان جميعا، مشيراً إلى أن هذا المعرض سيعرف الشعب السلوفينى بسلطنة عمان مما سيكون له أثره الايجابى فى التبادل السياحى بين البلدين.