رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

40 طن كعك في منافذ الزراعة والتموين بأسعار مخفضة

الثلاثاء 13/يونيو/2017 - 01:39 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
طباعة
بدأت وزارتا التموين والزراعة الاستعداد المبكر لاستقبال عيد الفطر، وتوفير احتياجات المواطنين، سواء من كعك العيد أو السلع الغذائية الأخرى، والتأكد من توفيرها خاصة كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية فى المحافظات كافة لتوفير الخبز للمواطنين، وتعديل مواعيد عمل المخابز، بالإضافة إلى زيادة حصة البوتاجاز المنزلى والتجاري على مستوى الجمهورية، وتكثيف الحملات على محطات تموين السيارات طوال أيام العيد للتأكد من توافر البنزين والسولار منعًا لحدوث أزمات وتكدس المواطنين أمام المحطات. وتكثيف الحملات الرقابية على الأنشطة كل، خصوصًا الأسواق، للتأكد من توافر السلع الغذائية والإعلان عن أسعارها ومدى مطابقتها للمواصفات واتخاذ الإجراءات القانونية فى حال المخالفة. 
كعك العيد.
وفى وزارة التموين، أعلنت الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، إحدى الشركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، طرح إنتاجها على المواطنين من خلال الشركة، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية «النيل والأهرام والإسكندرية للمجمعات» بأسعار مخفضة بنسبه تتراوح بين ٢٥ إلى ٣٠ بالمائة، مقارنة بأسعار القطاع الخاص. 
وأعلن اللواء هشام فوزي، رئيس الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، أن الشركة أنتجت ١٢ طنًا من بسكويت وكعك وغريبة وبيتي فور كمرحلة أولى، ومتوقع أن يزيد الإنتاج نهاية شهر رمضان ليصل إلى ٤٠ طنًا.
وقال «فوزي» إن الشركة لم تقتصر فى توزيع منتجاتها على المنافذ التابعة للتموين فقط، بل تطرح منتجاتها لكل المؤسسات والشركات، لافتا إلى أنه فى حال طلب أي مؤسسة لشراء منتجات الشركة بكميات تزيد على ٥ أطنان يتم خصم زيادة ٥٪.
وعن الأسعار قال، سيتم طرح كيلو بسكويت نشادر بسعر٤٠ جنيهًا، وكيلو الكعك السادة بسعر٦٠ جنيهًا، وكيلو الكعك بالمكسرات ٨٠ جنيهًا، والكعك باللبن ٦٥ جنيهًا، وكيلو الغريبة السادة بسعر٦٠ جنيهًا، وكيلو غريبة باللوز ٧٠ جنيها، وكيلو بيتى فور سادة ٥٥ جنيها، وكيلو بيتى فور مشكل ٨٠ جنيها، وكيلو بيتى فور بالمكسرات ٩٠ جنيهًا، لافتا إلى أنه سيتم أيضًا طرح عبوات زنة العبوة ٢ كيلو مشكلة أربعة أصناف سادة وهى الكعك والغريبة والبيتى فور والبسكويت بسعر ١٢٠ جنيها، وكذلك طرح عبوة زنه ٤.٥ كيلو جرام مشكلة أربعة أصناف بالمكسرات ٣٢٠ جنيها، مشيرا إلى أن هذه الأسعار بخلاف ضريبة المبيعات.
وقال إيهاب الليثى، رئيس شركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، إنه اعتبارا من الأسبوع المقبل سيتم طرح منتجات البسكويت والكعك بمنافذ الشركة بالقاهرة والجيزة.
جهود الزراعة
ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالكريم زيادة، رئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، إن معهد تكنولوجيا الأغذية سيبدأ فى طرح منتجاته من كعك العيد، اعتبارا من الأسبوع الجارى، فى منافذ وزارة الزراعة، ومنافذ معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، مشيرا إلى أن المنتجات متاحة أمام الجمهور بأسعار تقل بنسبة ٥٠ بالمائة عن السوق.
وأضاف الدكتور إيهاب عبدالباقى عيسوى، مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بوزارة الزراعة، أنه سيتم طرح ١.٥ مليون طن من كعك العيد، تمثل نحو ١٥٠٠ علبة، بسعر العلبة ٦٠ جنيها للكيلو، وتحتوى العلبة على الكعك والبسكويت والبيتى فور والغريبة.
السلع الأساسية والغذائية
كما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطة طوارئ سيتم تطبيقها استعدادًا لعيد الفطر المبارك لتوفير احتياجات المواطنين كل من السلع الأساسية والغذائية، تتضمن طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بأسعار مخفضة فى فروع المجمعات الاستهلاكية الثلاثة، من الدقيق الفاخر، السكر، الأرز، الزيوت، المكرونة، اللحوم الطازجة، المستوردة، الدواجن المجمدة، البيض، الأسماك والرنجة بجميع أنواعها.
المخابز البلدية
كما سيتم زيادة كميات الدقيق المدعم للمخابز البلدية فى المحافظات كل لتوفير الخبز للمواطنين، وتعديل مواعيد عمل المخابز البلدية إلى المواعيد السابقة التى كانت تعمل بها قبل حلول شهر رمضان، لتوفير الخبز خلال ساعات اليوم، مع المتابعة المستمرة من الأجهزة التموينية كل، والسماح لبعض المخابز بالإجازات للظروف الطارئة.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟