الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

رئيس فنزويلا يلقي مسؤولية انقطاع الكهرباء على مخربين

 الرئيس الفنزويلي
الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ان لديه أدلة على ان انقطاع الكهرباء الذي شمل مناطق شاسعة من البلاد هو من تدبير مخربين يريدون احداث فوضى في البلاد قبل انتخابات مجالس البلدية التي تجري مطلع الأسبوع القادم.

وكان الانقطاع الذي حدث ليل الاثنين هو ثاني انقطاع كبير للطاقة في فنزويلا هذا العام وأغرق مناطق عديدة في الظلام مما دفع المعارضة الى اتهام الحكومة بالاهمال وعدم الكفاءة.

وظهر مادورو ليل الثلاثاء على شاشة التلفزيون الفنزويلي الرسمي والى جواره وزير الكهرباء جيسي تشاكون وكبار المسؤولين وعرض الرئيس صورة لكابل مولد فيما يبدو مقطوع وملقى على الارض.

وقال مادورو يوم الثلاثاء "ما الهدف وراء قطع الكهرباء عن البلاد كلها؟" وأضاف أن وزير الكهرباء قدم له الدليل وانه سيكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأضاف "نواجه دوما مثل هذه الهجمات من جانب الفاشيين اليمينيين يريدون أن أعلن بوصفي رئيسا للبلاد حالة الطواريء وأعلق الانتخابات."

ويقول منتقدو الحكومة ان نقص عمليات الصيانة هو السبب المرجح للمشكلة.

وجاءت تصريحات مادورو مماثلة لمزاعم رددها في سبتمبر ايلول الماضي حين اتهم المعارضة ايضا بتخريب شبكة الكهرباء الوطنية لضرب مصداقيته بعد انقطاع في الكهرباء كان واحدا من الأسوأ في تاريخ الدولة العضو بمنظمة اوبك.

وتجري انتخابات مجالس البلدية في فنزويلا يوم الأحد القادم.