رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي لسباقات الهجن

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 04:13 م
البوابة نيوز
أميره عبد الحكيم
طباعة
شهد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية، مدير الأمن، مراسم انطلاق فعاليات الدورة السادسة عشر لمهرجان الإسماعيلية الدولى السنوى لسباقات الهجن، الذى أقيم بمضمار السباق بصحراء قرية سرابيوم التابعة لمركز ومدينة فايد، وبمشاركة 12 دولة عربية وأفريقية وأوروبية.
يستمر المهرجان حتى غد الأربعاء، وتشمل السباقات تنظيم 13 شوطًا يشارك بها نحو 150 جملًا.
حضر الافتتاح الشيخ سليمان الزملوط رئيس الاتحاد المصرى لرياضة الهجن، صالح أبو بكر نائب رئيس الاتحاد الأفريقى، تيجانى على الفضل أمين عام الاتحاد السودانى للهجن، على محسن الاحيوات رئيس هيئة الهجانة الأردنية، مسفر العجمى ممثلًا عن رئيس الاتحاد العربى للهجن، الشيخ عطا الله النخيرى ممثلًا عن وفد المملكة العربية السعودية، والألمانية يوديت ميلر، والفرنسية كارولين لومير ممثلتان للوفود الأوروبية، وعز الدين بن سالم ممثلًا عن الوفد التونسى.
تضمنت فعاليات اليوم الأول التى حضرها محمد عبدالسلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد متولى السكرتير العام المساعد، وأشرف فؤاد مصطفى رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، تنظيم سباق الماراثون الرئيسى، بمشاركة الجمال من جميع الأعمار ولمسافة 15 كيلومترًا وقد أسفر هذا السباق عن فوز المتسابق الهجان عواد سليمان من قبيلة العيايدة بالسيف الذهبى، وقد قام بتسليمه السيف محافظ الإسماعيلية ومدير الأمن.
وأشاد المحافظ بكلمته في هذه المناسبة، بجهود جميع القائمين والمشاركين فى تنظيم دورة المهرجان لهذا العام.
وأضاف أن مشاركة أربع دول أوروبية فى دورة هذا العام والتى شملت مشاركة فرنسا وألمانيا والنمسا وسويسرا هو خير دليل على تقدم وازدهار هذا المهرجان عامًا تلو العام كما أنها رسالة، مؤكدة للعالم أجمع على أن مصر ستظل دائمًا وأبدًا واحة الأمن والأمان فاتحة ذراعيها مرحبة بكل ضيوفها من مختلف شعوب العالم.
كما تضمنت الفعاليات فى اليوم الأول تقديم فقرات من الشعر لعدد من شعراء القبائل المشاركة فى المهرجان ثم قام المحافظ ومدير الأمن ومرافقيهم من القيادات بتفقد وافتتاح معرض المشغولات اليدوية السيناوية.
ومن جهته أكد أمين الشعراوى المنسق العام للمهرجان، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد المضصرى للهجن، أهمية هذا المهرجان الذى استطاع أن يشق طريقه للعالمية.
وقال: إن هناك تنسيقات تتم مع عدد كبير من الدول لتوسيع دائرة المشاركات الدولية فى المهرجان ورفع اسم مصر عاليًا خفاقًا ووضعها فى المكانة التى تليق باسمها.

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟