الأربعاء 22 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
رئيس مجلس الادارة والتحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

محافظات

توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء منطقة صناعية بولندية في المنطقة

ر أحمد درويش
ر أحمد درويش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وقع الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال زيارته لبولندا، مذكرة تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والمنطقة الاقتصادية البولندية الخاصة لإقليم Pomerania، وذلك بهدف انشاء منطقة صناعية بولندية في منطقة قناة السويس بحضور سفير مصر ببولندا السيد حسام القاويش، والدكتور عبد العزيز الشريف الوزير المفوض التجاري بالسفارة،وعدد من كبريات الشركات العاملة بالمنطقة.
كما قام درويش بجولتين في مقر هيئة ميناء جدانسك والذي يعد أكبر الموانئ على بحر البلطيق، ومقر المنطقة التكنولوجية Technological Park التابعة للمنطقة الاقتصادية الخاصة البولندية للتعرف على طبيعة الميناء والأنشطة المقامة والخدمات التي يقدمها،والتعرف على الصناعات الموجودة في المنطقة التكنولوجية.
وخلال هذه الرحلة التقى درويش نائب رئيسة الوزراء البولندية كما التقى مع نائبة وزير الخارجية البولندي لشئون التعاون الدولي والشرق الأوسط وافريقيا، ومع رئيس حكومة اقليم العاصمة وارسو خلال غداء عمل،ولقاء أخر مع عدد من الشركات البولندية الراغبة في التعاون مع مصر وإقامة استثمارات على أرضها في مجالات تصنيع الحاويات البلاستيكية،ونظام البناء الطبيعي وغيرها.
وأعرب درويش عن سعادته بهذه الخطوات التي تمهد لإقامة مجتمع صناعي داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مما يعد إضافة للمنطقة وللمشروعات القائمة متطلعًا إلى مزيد من الاستثمارات البولندية في المنطقة.
ومن الجدير بالذكر، أن المنطقة استقبلت خلال يوليو 2016 وفد بولندي من السفارة البولندية ضم كلًا من فيليب ساس رئيس مجلس إدارة الغرفة البولندية الإفريقية للتجارة،يانسيك بودا سكرتير أول الشئون الاقتصادية.