رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

الجمهوريون يبدأون جلسات الكونجرس بقرارات تدين تصويت مجلس الأمن ضد إسرائيل

الثلاثاء 03/يناير/2017 - 11:36 ص
الكونجرس
الكونجرس
أ ش أ
طباعة
أكدت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية، أن الجمهوريين في مجلسي النواب والشيوخ لم يضيعوا وقتهم، حيث يستعدون لمناقشة قرارات تدين التصويت ضد إسرائيل في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة باليوم الأول لانعقاد الكونجرس الـ115 للولايات المتحدة.
وقالت الصحيفة - في تقرير نشرته على موقعها الإلكترني - إن السيناتور الجمهوري جيري موران عن ولاية كنساس والنائب الجمهوري دنيس روس عن ولاية فلوريدا أعلنا أنهما سيقدمان اليوم /الثلاثاء/ قرارات مكملة تشجب الخطوة التي قامت بها الأمم المتحدة بوصف المستوطنات الإسرائيلية بأنها غير قانونية.
وأضافت الصحيفة أن الجمهوريين - وبعض الديمقراطيين - درسوا التصدي للقرار الأممي رقم 2234، الذي حصل على موافقة بأربعة عشر صوتا دون أي اعتراض، بعدما رفضت إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايتها باراك أوباما استخدام حق النقض "الفيتو" لاجهاضه.
واعتبر السيناتور موران أن الامتناع عن التصويت يعد الأحدث في سلسلة من الخيارات الخاطئة لإدارة أوباما عندما يتعلق الأمر بالعمل مع أقوى حليف لأمريكا في الشرق الأوسط.
وقال نوران - في بيان - إن "الإدارة القادمة سيتعين عليها أن تبذل جهدا اضافيا من أجل إصلاح الضرر الذي أحدثه الرئيس أوباما. وسيعبر القرار الذي سأقدمه الأسبوع المقبل عن شعور مجلس الشيوخ بأننا نقف دعما لإسرائيل ونستنكر الأعمال التي تقوم بها الأمم المتحدة".
وفي السياق ذاته، قال النائب الأمريكي دنيس روس إنه "بدلا من التكاتف مع أقرب حليف لنا واستخدام الفيتو ضد هذا القرار الخطير فإن الولايات المتحدة الولايات المتحدة، بتوجيه من الرئيس أوباما، كسرت التزامها القوي والراسخ تجاه إسرائيل".

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟