رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

انتحار أمين عام مجلس الدولة "المرتشي".. العثور على وائل شلبي مشنوقًا بـ"كوفية" في غرفة الحجز الانفرادي.. ومصادر: المتهم أكد أمام نيابة أمن الدولة اعتزامه قتل نفسه

الإثنين 02/يناير/2017 - 12:03 م
المستشار وائل شلبى
المستشار وائل شلبى
عبد الله رشاد - شيماء مدحت
طباعة
انتحر المستشار وائل شلبي، أمين عام مجلس الدولة السابق، المتهم في قضية الرشوة الكبري، صباح اليوم الإثنين، داخل غرفة محبسه بحجز الرقابة الإدارية في مدينة نصر.
وأكدت مصادر أمنية، أن المستشار وائل شلبي استخدم الكوفية الخاصة به في شنق نفسه في نافذة الحجز الانفرادي، وتم اكتشاف الواقعة أثناء تقديم وجبة الإفطار له.
وأخطرت هيئة الرقابة الإدارية، مجلس الدولة، بانتحار المستشار وائل شلبي، مشيرة إلى إنه أفصح خلال التحقيقات أمام نيابة أمن الدولة العليا أمس الأحد، نيته في الانتحار.
وأكدت مصادر قضائية، نقل جثمان أمين عام مجلس الدولة السابق، إلى مشرحة زينهم بعد مناظرة النيابة العامة للجثة، وأضافت أن أعضاء من المجلس الخاص بمجلس الدولة توجهوا إلى المشرحة لمتابعة عملية التشريح.
ووجهت لـ"شلبي" اتهامات في قضية الرشوة المالية التي سبق التحقيق فيها مع المتهم جمال اللبان مدير إدارة المشتريات بمجلس الدولة، ومتهمين اثنين آخرين من أصحاب الشركات الخاصة والمحبوسين حاليًا بصورة احتياطية على ذمة القضية. 
كانت نيابة أمن الدولة أصدرت قرارًا بمنع المستشار المنتحر من التصرف فى أمواله وأسرته، على خلفية قضية الرشوة، وأمرت بحسبه 45 يومًا,
كان مجلس الدولة أعلن أمس الأحد، قبول استقالة وائل شلبي، حيث أكد المجلس أنه لا يتستر على أي فساد أو فعل يشكل مخالفة للقانون، وأنه يتم حاليًا فحص جميع المستندات الخاصة بجميع العقود، التي أبرمها مجلس الدولة خلال السنوات الخمس الماضية للوقوف على مدى مطابقتها للقانون.
وأعلن ممثل نيابة أمن الدولة الحاضر بجلسة التحفظ على المتهم جمال إبراهيم اللبيان و2 آخرين، أمام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار صبحي اللبان، اليوم الإثنين، أن قرار التحفظ يشمل أيضا التحفظ على أموال المستشار وائل شلبي وزوجته وأولاده القصر والراشدين، وأعلن ممثل نيابة أمن  الدولة الحاضر بجلسة التحفظ بأن المستشار توفي في محبسه ولم يتم إعلام زوجته بأمر التحفظ على أموالها وقررت المحكمة تأجيل نظر التحفظ لجلسة غدًا الثلاثاء.

الكلمات المفتاحية

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟