الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

آراء حرة

"هو اللي عنده أهرامات ذينا نقوله يا عمنا"؟؟؟؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

حد يفهمنا يا اسيادنا معلش ثقافتي على أدي ومش فاهمة وعايزة حد يفهمني وأكيد في ناس كتير زي حالاتي مش فاهمين.. مش فاهمين إيه الي بيحصل في بلدنا وعايزين حبايبنا من ذوي الخبرة والعقول النابغة والمسؤولين اللي أصبحوا غير مسؤولين على الي بيتقال بين الناس ومش فاهمينه.

حد يفهمنا من الجاني؟؟؟؟ إذا عرفت الحل فاتصل بوزارة الآثار المصرية للإبلاغ عن الجاني المجهول في نهب الآثار المصرية وسرقتها وتبديلها وعرضها في متاحف عالميه في الخارج.. تناولت ملف الآثار وقضايا الإهمال في برنامجي السابق ووجدت الجاني "الإهمال والفساد" ومسلسل نهب آثارنا المصرية الذي تحول الي دراما تليفزيونية بلا نهاية "ذي المسلسلات التركي الشهيرة التي ليس لها نهاية دي شليون جزء فقد ترعرع عليها أجيال ورا أجيال" فمسلسل الإهمال والفساد يا ساده هو الجاني مع سبق الإصرار والترصد "فهو كمستر إكس لا يموت أبدا".

وصلتني رسائل من مجموعة من الأثريين الشرفاء يتساءلون الي متي ستظل آثار مصر تعرض في متاحف عالمية في الخارج بعد سرقتها وخروجها بطرق غير شرعية وإلى متى سيظل الجاني بعيدا عن العقاب والمساءلة.

حد يفهمنا يا سادة؟؟؟؟ ولماذا نعلم من الخارج ؟؟؟، من الإنتربول أو عند مشاهدة آثارنا في المعارض العالمية لماذا لا يتم الجرد المستديم والإعلان عن عدد القطع المسجلة وغير المسجلة علي الشعب المصري؟؟؟.

حد يفهمنا لماذا لا يفتح باب للتحقيق مع المسؤولين الذين خانوا الأمانة وباعوا آثارنا أو كانوا السبب في ضياعها وإهمالها وأضروا ببلدنا ؟؟؟؟ العقدة فينا فالعالم لا يملك أهرامات زينا علشان نقوله يا عمنا بل علي العكس علشان إحنا عندنا الأهرامات بيسرقونا عيني عينك والي مش عاجبه (يشرب من البحر) والخائنين المفسدين هم من يساعدهم على ذلك (علي أكل لحمنا وعرضنا) نعم آثارنا هي لحمنا وعرضنا يا وزير الآثار الدكتور خالد العناني لماذا تقف وزاره الآثار مكتوفة الأيدي أمام سرقة آثار مصر وعدم إثبات ملكيتها لنا (وهل نحن لا نملك ما نثبت به امتلاكنا أمام العالم زي ( رأس نفرتيتي- والقناع الجنائزي الملون كانفر) فقد خسرته مصر بعد القضية التي أقيمت في الولايات المتحدة  والخصم كان فيها متحف سانت لويز بأمريكا وإذا كان الغرب "سايق الهبل علي الشيطنة" ويعرف من (أين تأكل الكتف) فقد جاء الرد سريعا من (المصريين لأنهم حيوية وعزم وهمة جيل بعد جيل منهوبين ومرحبين) على متحف سانت لويز أنهم لا يعلمون عنه شيئا (طيب اديني عقلك هو في كده)؟؟؟ .

فالمتحف الأمريكي (سانت لويز) طالب المتحف المصري إذا كان لديه ما بخص قناع كانفر قبل أن يشتريه من تاجر لبناني 500 ألف دولار عام   1998 وكانت المفاجأة أن هذا (الرقم غير موجود بالخدمة) يعني بالعربي الفصيح جاء الرد (أنهم لا يعلمون عن القناع شيئا (إزاي معرفش) طيب سجلات المتحف المصري والقناع الي تم تسجيله برقم (6119) طلع (قرينه يازواووووي )، وأين الإصرار علي عوده هذه الكنوز المصرية والمطالبة بحق الوطن في استردادها.. الأثريين يتساءلون ومن حق المصريين أن يفهموا (حد يفهمنا) قناع كانفر (لماذا لم يتم استرداده إلى الآن وقد اكتشف هذا القناع الدكتور محمد زكريا غنيم سنة 1952 وقد تحدث عنه في كتابه (الهرم الدفين) سنة 1959 وهذا القناع مسجل في سجلات المتحف المصري برقم 6119 بعد خروجه من متحف سقارة لسفر ه إلى طوكيو وتم إلغاء الرحلة انتقل إلى المتحف المصري (وبعد ذلك خرج ولم يعد) لنجده في متحف سانت لويز بأمريكا (واللي يحبنا ميضربش نار) (وناشد الدكتور زاهي حواس بعودة القناع والدكتور فاروق حسني) فهو يرجع تاريخه إلى حوالي 3200 سنة وهو قناع جنائزي ملون من الذهب ولكن لأن الغرب في سرقة الآثار (سايق الهبل علي الشيطنة زي ما قلت طالب مصر بإثبات مصرية القناع أو ما يثبت امتلاكه لمصر حد يقول للغول (انت عنيك حمرا) أيوه نقوله لأنهم معندههموش أهرامات زينا وقد تطورت الأحداث وظهرت أحداث جديدة تثبت وجوده وتسجيله في سجلات المتحف المصري.

حد يفهمنا لماذا لا يتم استرداده حتي الآن وأعادة المحاولة مرة أخرى بعد صدور القرار من المحكمة بعدم ملكية مصر للقناع؟.. (صراع متحف سانت لويز علي احقيتها في هذا القناع (أصل اللي اختشوا ماتوا).

حد يفهمنا ما الذي يعيق عودته؟؟؟ فإذا كنا خسرنا جولة في القضاء لعدم ثبات أدلة امتلاك مصر لهذا القناع نتيجة مرض الزهايمر (أهو لا سحر ولا شعوذه ليه متسجل في سجلات المتحف المصري وواضح أن المسؤلين غير المسؤولين آنذاك عن المتحف كانوا والله أعلم مصابين بالزهايمر (قناع مين ياعم ) لو عندنا آثار كتير ومش محتاجينها ومش عارفين قيمتها وممكن تغنينا عن سؤال اللئيم ممكن نعمل مزاد علني والشعب يستفيد ومصلحة في الظروف اللي بنعيش فيها الآثار تتنهب وبتتقلد مثل لوحه الزيوت السبعة التي عادت بعد طول غياب ببركة دعاء الوالدين (آدم وحوا).

حد يفهمنا هل يتم الجرد بصفه مستديمة للمخازن والمتاحف؟؟ إذن فكيف تقلد وتتهرب الي الخارج ولماذا تم غلق المتحف الروماني لمدة أكثر من 10 سنوات وتكبدت الدولة مليارات الجنيهات نتيجة لغلقه ونقل 150 ألف قطعه أثرية من المتحف لأحد المخازن في الساحل الشمالي (وأنا أقول الهوا ده جاي منين على آثارنا علشان الرطوبة وعوامل التعرية حد يفهمنا؟؟؟).

حد يفهمنا تعطيل الكاميرات في حوادث السرقة في الأماكن الأثرية من المسؤول عنها من الجاني فيها؟؟؟ حد يفهمنا سرقة خرطوش الملك خوفو؟؟؟ كيف وصل إليه وتم سرقة عينات هكذا علي عينك يا تاجر؟، من الجاني يا سادة؟، (وقد تم التحقيق في هذه القضية.. والسؤال هنا هل هو الجاني الوحيد، أم هناك جناة آخرين). 

ومن هنا أطالب رئيس الجمهورية بفتح باب للتحقيق في جميع ملفات قضايا الآثار المنهوبة والمسؤولين عنها والوصول إلي الجاني الحقيقي؟؟؟ آثارنا غالية علينا قوي لأنها جزء من تاريخ مصر، ومصارحة الشعب بنتائج التحقيق والجرد ابعتولي لو في حد مش فاهم حاجه وعايز يفهمها واحنا معاه لأن أكيد في حاجات كتير أوي محتاجين لحد يفهمنا؟؟؟؟؟؟!! .

للتواصل
Hend.farahat12@gamil.com