الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

نشوب حرائق في مدن تركية مختلفة


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشب حريق هائل مساء أمس، في قرية مكونة من 200 بيت، بمدينة ألانيا، على السواحل الجنوبية التركية، وتواصل فرق الإطفاء محاولات السيطرة عليه .
وكان حريق، لم تعرف أسبابه بعد، نشب على جانب طريق مؤدي إلى قرية “,”علي أفندي“,” ببلدة “,”دميرطاش“,”، فيما امتدت النار بفعل الرياح إلى الحدائق والمنازل خلال زمن قصير .
وأفاد مدير الإطفائية ببلدية ألانيا “,”محمد أورال“,” في تصريح للصحفيين، أن فرق الإطفاء استعانت بدعم فرق أخرى من مناطق “,”سريك“,”، و“,”أكسو“,”، و“,”أنطاليا“,”، مبيناً أن المروحيات لم تتمكن من المشاركة، بسبب حلول الليل .
وأشار أورال إلى مشاركة نحو 70 رجل إطفاء، وأن المعلومات الأولية، تفيد أن النيران أتت على أربعة منازل، و 30 هكتاراً من المساحات الخضراء، وتسببت بخسائر جسيمة في الممتلكات .
من جانبه أفاد مدير إدارة غابات ألانيا “,”جهاد يكيجي“,”، أن الرياح القوية في المنطقة تسببت بانقطاع التيار الكهربائي، وأنها تعيق محاولات السيطرة على الحريق .
على صعيد آخر، نشب حريق آخر، بمحلة “,”صاريصو“,” بمدينة أنطاليا، جنوب غرب تركيا، فيما امتدت ألسنة النيران بفعل الرياح القوية .
وتدخلت فرق الإطفائية للسيطرة على الحريق، بمشاركة 10 عربات إطفائية تابعة لمديرية الغابات في المنطقة، و 10 فرق إطفاء تابعة لبلدية أنطاليا، كما انضمت إلى الفرق 3 مروحيات، وأفادت المعلومات الأولية أن النيران ألحقت أضراراً بـ 10 هكتارات من الأراضي، فيما تتواصل محاولات السيطرة على الحريق .
وفي سياق آخر، نشب حريق بمنطقة الغابات في قرية “,”مازي“,” بمدينة “,”بودروم“,” جنوب تركيا، فيما تسببت الرياح بتأجيج ألسنة النيران، وامتداد الحريق .
وعلم مراسل الأناضول تدخل فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق، وذلك بمشاركة 6 مروحيات، و 30 عربة إطفاء، و 8 آليات، و150 رجل إطفاء، فيما تم استدعاء مزيد من الفرق من المدن المجاورة، مشيراً أن أعمال الإطفاء ما زالت متواصلة .
الأناضول


Normal
0




false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA