الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

القمة الإسلامية تطالب بمواجهة "الإسلاموفوبيا"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالب مشروع البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة بالقاهرة بتفعيل “,”استراتيجية محاربة الإسلاموفوبيا“,” التي أعدتها المنظمة بداية العام الجاري.
ودعا مشروع البيان الذي اطلعت عليه مراسلتا الأناضول لإعداد تقرير عن آليات حل مشاكل الإسلاموفوبيا، مطالبا الدول الاعضاء بالمنظمة باحترام المواقع الدينية والأضرحة والرموز الدينية والعمل علي حمايتها من التدمير.
كما دعا إلى وضع استراتيجية موحدة لحمل المجتمع الدولي على اتخاذ تدابير فعالة للتصدي للأعمال التحريضية على التعصب والكراهية التي تفضي للعنف وإزهاق الأرواح.
ورحّب مشروع البيان الذي من المقرر أن يوافق عليه زعماء دول المنظمة الخميس المقبل بدعوة ملك السعودية عبدالله بن عبد العزيز لإنشاء مركز للحوار بين المذاهب، وكذلك دعوة ملك الأردن لعقد مؤتمر دولي لبحث الإساءة للإسلام.
كما أعلن دعمه للحوار مع المنظمات الدولية كالأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ومبادرة تركيا بشأن تحالف الحضارات، من أجل محاربة الخوف من الإسلام.
وأبدى مشروع البيان قلقه إزاء “,”الخطاب المتزايد الداعي لكراهية الأجانب والمدعوم من سياسيين وأحزاب وتنامي الهجمات على الإسلام والمسلمين ولا سيما التهجم على شخص النبي محمد وحرق القرآن، والتنميط السلبي للتمييز ضد المسلمين“,”، بحسب البيان.
(الأناضول)