رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانيون: الرئيس السيسي يدير الملف الخارجي بطريقة احترافية.. «حسونة»: فتح مجالات استثمارية.. و«المشنب»: تبادل الخبرات.. الصينية – المصرية.. و«نصير»: ترسيخ للشراكة الاستراتيجية

السبت 01/سبتمبر/2018 - 10:13 م
النائبة أنيسة حسونة
النائبة أنيسة حسونة
غادة رضوان
طباعة
أكد أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين، ومشاركته فى منتدى التعاون الصينى الإفريقى «فوكاك»، تهدف إلى توطيد العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وبكين، وتؤكد أن الرئيس يدير الملف الخارجى باحترافية شديدة. 
وقالت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بـ النواب، إن « زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للصين خلال الفترة الحالية مهمة من الناحية الاقتصادية، ومشاركة السيسى فى القمة الآسيوية سوف يفتح الكثير من الأبواب فى المجالات المختلفة. 
وأوضحت حسونة أن الرئيس الصينى يسعى إلى فتح مجالات استثمارية اقتصادية فى مصر، والعمل على توطيد العلاقات، وهذه الزيارة سيكون لها الكثير من النتائج الإيجابية فى مختلف المجالات مما يعود بالنفع على البلدين. 
وقال النائب وائل المشنب، عضو لجنة العلاقات الخارجية، إن زيارة الرئيس السيسى للصين تهدف إلى توطيد العلاقات الاقتصادية، إضافة إلى نقل ثقافة العمل الصينية إلى القارة الأفريقية وخاصة لمصر.
وأضاف، أن الزيارة سوف تشمل عددًا من الاتفاقيات في مختلف المجالات الاستثمارية من حيث إقامة مشروعات استثمارية مصرية صينية فى مصر، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الصينية فى مجالات التعليم وخاصة التعليم الفنى. وتابع عضو مجلس النواب، أن الصين تدعم مصر فى حربها ضد الإرهاب، مؤكدًا على أن هذه الزيارة ستسفر عن العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والعسكرية والاستثمارية والتنموية بين البلدين وتفعيلها على أرض الواقع.
وقالت النائبة آمنة نصير، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس السيسى للصين تهدف إلى تدعيم وزيادة التبادل التجارى بين البلدين خلال الفترة المقبلة، واللقاء بين الرئيس السيسى والصينى سيعمل على ترسيخ الشراكة الاستراتيجية بين القاهرة وبكين. وأوضحت نصير، أن اللقاء سيتطرق إلى العديد من القضايا المهمة فى المنطقة وتدعيم الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب، لافتة إلى أن العلاقات الصينية – المصرية ليست وليدة اللحظة، وإنما هو نتاج تفاعلات تاريخية منذ قرون فى مختلف المجالات التجارية والثقافية والفنية والدبلوماسية.
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟