الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

الأردن يبحث مع البوسنة والهرسك التعاون المشترك

الأردن يبحث مع البوسنة
الأردن يبحث مع البوسنة والهرسك التعاون المشترك
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، اليوم الثلاثاء، مع رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك باكير عزت بيغوفيتش، الذي يزور المملكة حالياً، أوجه التعاون المشترك وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال الرزاز خلال اللقاء، إن الأردن يتطلع إلى تفعيل وتعزيز علاقات الصداقة بين البلدين والنهوض بها في مختلف المجالات، لافتا إلى وجود فرص متعددة لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والسياحية.
وأكد رئيس الوزراء الأردني، بحضور وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي وسفير البوسنة والهرسك لدى المملكة هاريس لوكوفات، أهمية تنسيق المواقف لإحلال السلام والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والبلقان، مشيدا بالجهود التي تقوم بها البوسنة والهرسك لإدامة السلام وتعزيز التعايش المشترك في منطقة البلقان.
من جانبه، أكد بيغوفيتش الذي يتولى حالياً رئاسة مجلس يضم ثلاثة رؤساء يمثلون الأعراق المختلفة في البوسنة والهرسك، حرص بلاده على تعزيز التنسيق والتشاور بما يسهم في توسيع مجالات التعاون المشترك، مشيداً بالدور المحوري للأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني والجهود التي يبذلها لتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.
واستعرض الجانبان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، والجهود الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة على أساس حل الدولتين بما يقود إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، إضافة إلى الجهود الإقليمية والدولية لمحاربة الإرهاب وإبراز الصورة الحقيقية والسمحة للإسلام.