رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

ريال مدريد عقدة "سيميوني" في المواجهات الأوروبية

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 05:44 م
سيميوني
سيميوني
يحيى أحمد
طباعة
يستضيف ملعب ملعب "لي كوك ارينا" بمدينة تالين عاصمة إستونيا، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، مباراة ديربي العاصمة الإسبانية بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد في صراع قوي على لقب كأس السوبر الأوروبي.
ويدخل ريال مدريد اللقاء بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على فريق ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية بنتيجة 3-1.
بينما يدخل الأتليتكو المباراة بصفته بطلًا للدوري الأوروبي الذي توج به على حساب فريق مارسيليا الفرنسي بثلاثية نظيفة على الأراضي الفرنسية.
ويتطلع الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني للروخي بلانكوس، لفك عقدة النهائيات التي تجمع بين فريقه والميرينجي في منافسة قارية، وكسر شفرة تفوق الجار اللدود في العديد من المواجهات رغم منذ قدوم المدرب الأرجنتيني في أواخر عام 2011، أصبح خصمًا عنيدًا ولم يخسر ضد الريال سوى مرة واحدة في الدوري المحلي في آخر 10 مباريات، والتقى الفريقان 9 مرات في المسابقات الأوروبية، ففاز الملكي 5 مرات وأتلتيكو مرتين وتعادلا مرتين بواقع 14 هدفًا مقابل 7 أهداف، وعجز الأتليتي حتى الآن عن الفوز على غريمه في مباراة نهائية أو إقصائه من إحدى المسابقات.
وكانت أبرز المواجهات هي:
1- نهائي دوري الأبطال 2013 - 2014
في لشبونة على ملعب "دا لوز"، يقلب البلانكوس الطاولة على جاره عندما اقترب أتليتكو مدريد من اللقب حتى الدقيقة 92 بهدف لمدافعه دييجو جودين، لينقذ راموس مدافع النادي الملكي فريقه في الدقيقة 93، ويلعب الفريقان وقت إضافي مكون من شوطين ثم ركلات الترجيح التي أهدت اللقب لخزانة نادي القرن في أوروبا.
2- ربع نهائي التشامبيونزليج 2014 -2015
المباراة الأولى على ملعب فيسينتي كالديرون انتهت بالتعادل السلبي، أما في لقاء العودة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الميرينجي، انتهت بهدف نظيف للمهاجم المكسيكي تشيتشاريتو لأصحاب الأرض.
3- نهائي ميلانو 2015-2016
تفوق ريال مدريد مرة أخرى على جاره بركلات الجزاء الترجيحية التي انتهت بنتيجة 5-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بهدف لكل فريق، حيث سجل للروخي بلانكوس يانيك كاراسكو وللريال سيرجيو راموس.
4- نصف نهائي بطولة 2016 - 2017
خسر أتليتكو مدريد مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة بهاتريك لنجم الريال السابق كريستيانو رونالدو على ملعب البلانكوس، وفي مباراة الإياب تقدم الأتليتي بهدفين نظيفين عن طريق كل من أنطوني جريزمان وساؤول في 16 دقيقة، إلا أن نجم وسط الملكي إيسكو سجل هدفًا ليقلص الفارق ويقضي على آمال الروخي بلانكوس في التأهل.
وكان ريال مدريد أول فريق يحرز لقب دوري أبطال أوروبا بنسخته الجديدة 3 مرات على التوالي، ولذلك يريد الريال بقيادة مدربه الجديد لوبيتيجي أن يكون أول ناد يحرز لقب كأس السوبر الأوروبي 3 مرات أيضًا على التوالي منذ انطلاقها عام 1972، بالرغم أنه خسرها مرتين في 1998 و2000، وفي حال تتويج النادي الملكي، سيعادل الرقم القياسي المسجل باسم غريمه التقليدي برشلونة وميلان الإيطالي بـ5 ألقاب لكل منهما.
ومن ناحية أخرى، يبحث أتلتيكو عن إحراز اللقب للمرة الثالثة بعد 2010 و2012 على حساب إنتر الإيطالي 2-0، وتشيلسي الإنجليزي 4-1 على الترتيب، في محاولة بأن يكسر سيميوني العقدة التي استمرت معه لمدة 7 سنوات بعدم الفوز على جاره في المواجهات الأوروبية.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟