رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

لجنة الكرة بـ"الأهلي" ترفض زيادة عقد "أزارو".. وقيد "ناصر" و"توفيق" في القائمة الأفريقية

الجمعة 20/يوليه/2018 - 06:39 ص
أزارو
أزارو
خالد علي
طباعة
اقترب ناصر ماهر وأكرم توفيق لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من القيد في القائمة الأفريقية للفريق، لتدعيمها قبل إغلاق باب القيد في الخامس من أغسطس المقبل، حيث يسعى الجهاز الفني إلى تدعيم الفريق في الفترة المقبلة، على أمل التمسك بأمل التأهل إلى الدور التالي من البطولة. 
ويتبقى للأهلي مقعدان شاغران في القائمة الأفريقية، بعد أن قرر الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، قيد كل من مؤمن زكريا والمدافع المالي ساليف كوليبالي، حيث كان الأهلي يمتلك أربعة أماكن فارغة في القائمة، قبل أن يتم قيد مؤمن وكوليبالي ويتبقى للأحمر مكانان فقط.
وقال مصدر داخل النادي: إن كارتيرون استقر بشكل كبير على قيد ناصر ماهر لسد النقص الواضح في مركز صانع اللعب بعد رحيل عبدالله السعيد، وكذلك أكرم توفيق ليدعم خط الوسط مع حسام عاشور وعمرو السولية، ولكن بشرط عدم إبرام الفريق صفقات جديدة قوية في الفترة المقبلة.
وشدد المصدر، على أن ناصر وأكرم سينضمان للقائمة الأفريقية حال عدم التعاقد مع صفقات مميزة قبل الخامس من أغسطس المقبل، فلو تعاقد الأهلى مع لاعب مميز فسوف تكون له الأولوية، وإن لم يحدث ذلك فسيكون القيد من نصيب ماهر وتوفيق.
وأشار المصدر، إلى أن الجهاز الفني لمس بشكل كبير احتياج الفريق إلى لاعب يجيد اللعب في مركز صانع الألعاب، وهو ما أوضحته مباراة تاون شيب الماضية، التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الثالثة لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بثلاثة أهداف دون رد، ويستعد الأحمر لخوض مباراة ثانية أمام تاون شيب في بتسوانا في الثامن والعشرين من الشهر الجاري ضمن لقاءات الجولة الرابعة. 
وفي سياق آخر، رفض مسئولو قطاع الكرة بالنادى فكرة ترضية المغربى وليد أزارو مهاجم الفريق الأول رغم فشل احترافه في الدوري الصيني.
ونادت بعض الأصوات داخل النادي بترضية اللاعب ماليًا، بعد أن فشلت مفاوضات انتقاله للدوري الصيني بمقابل مالي كبير، وذلك بسبب اختلاف الأهلي في التفاوض حول الصفقة. 
ويرى مسئولو الأهلي أن وليد أزارو يحصل على راتبه كاملًا، حيث تم إلغاء نسبة المشاركة من عقده والذي يحصل بموجبه على مبلغ مالي كبير، لذلك فإن مسألة زيادة عقده بات أمرًا مرفوضًا من مسئولي النادي الأهلي.
في شأن آخر يستأنف الفريق تدريباته اليوم الجمعة بعد المباراة الودية التي خاضها أمس أمام الجونة ضمن برنامج الاستعداد للقاء تاون شيب البتسوانى يوم ٢٨ يوليو الجاري بالجولة الرابعة للمجموعة الأولى من دوري أبطال أفريقيا والتي ستقام في بتسوانا. 
وكان الأهلي قد فاز على تاون شيب بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء الماضي بملعب الجيش في برج العرب.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟