رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الشرط الجزائي بوابة "تريزيجيه" لكبار أوروبا

الأحد 15/أبريل/2018 - 08:57 م
تريزيجيه
تريزيجيه
بلال السيسى
طباعة
يعيش محمود حسن تريزيجيه، مهاجم المنتخب الوطني، المحترف ضمن صفوف فريق قاسم باشا، فترة من التوهج مع الفريق التركي، منذ انضمامه لصفوفه، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من أندرلخت البلجيكي. 
وانضم تريزيجيه لصفوف قاسم، فى الصيف الماضي، لمدة عام على سبيل الإعارة، قبل أن يفعل قاسم بند التعاقد مع اللاعب لمدة ثلاثة مواسم، خلال الأيام القليلة الماضية، مقابل ٢ مليون و٧٠٠ ألف يورو.
وعلمت «البوابة سبورت»، أن اللاعب حرص على وضع شرط جزائي، مقبول فى تعاقده الجديد مع قاسم، حتى يتيح له فرصة الانتقال لأحد الدوريات الكبرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حال فشل قاسم باشا فى المشاركة ببطولة الدورى الأوروبي.
كما رفض تريزيجيه، طلب رئيس أندرلخت بالعودة لصفوفه، بداية من الصيف المقبل، خوفًا من مغالاة النادى البلجيكى فى طلباته المالية خلال سوق الانتقالات المقبل، وحرمان اللاعب من خوض تجربة احترافية جديدة بكبار الأندية الأوروبية.
وانضم تريزيجيه لصفوف أندرلخت، فى عام ٢٠١٥، قادمًا من الأهلي، على سبيل الإعارة، ثم تم تفعيل بند شراء اللاعب رسميًا، من جانب مسئولى أندرلخت، فى صيف ٢٠١٦، إلا أنه لم يحصل على فرصة المشاركة الأساسية مع الكبير البلجيكي، لتتم إعارته لصفوف موسكرون فى صيف ٢٠١٦، حتى استقر به الحال فى قاسم مطلع الموسم الجاري. 
وتسعى العديد من الأندية، للحصول على خدمات تريزيجيه، بداية من الصيف المقبل، أبرزها الثلاثى الإنجليزى: «بورنموث، ليستر سيتى، إيفرتون»، بجانب «فياريال» الإسباني، والثنائى التركى «جالطة سراى وبشكتاش».
ويقدم تريزيجيه موسمًا رائعًا بقميص قاسم، حيث شارك فى ٢٩ مباراة هذا الموسم، سجل فيها ١٤ هدفا وصنع ٥ أخرى، واستطاع الفرعون المصري، تسجيل ١١ هدفًا فى بطولة الدورى التركي، آخرها كان فى شباك كارابوك سبور، خلال المباراة التى جمعتهما، السبت الماضي، ضمن فعاليات الجولة الـ٢٩، من عمر المسابقة، وانتهت بفوز رفاق نجم المنتخب الوطني، بهدفين دون رد.
بهذه النتيجة حقق قاسم باشا فوزه الثالث على التوالى ووصل للنقطة ٤٠ فى المركز الثامن، بفارق نقطة عن المركز السادس، المشارك فى الدورى الأوروبي، هذا الموسم، بسبب حرمان «جالطة سراي، وطرابزون» من المشاركة فى البطولات الأوروبية هذا الموسم، بسبب خرق قواعد اللعب النظيف.
ويحتل جالطة سراى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى برصيد ٥٧ نقطة، بينما يأتى طرابزون فى المركز الخامس برصيد ٤٥ نقطة، وبعد قرار «يويفا» بحرمانهما من المشاركة فى البطولات الأوروبية، ازدادت حظوظ قاسم فى المشاركة بالدورى الأوروبي. 
ويشارك أصحاب المركزين الأول والثانى بالدورى التركى فى بطولة دورى الأبطال، بينما يشارك أصحاب المركزين الثالث والرابع فى بطولة الدورى الأوروبي، وبسبب عقوبة يويفا على جالطة وطرابزون، بات يحق للمركز السادس المشاركة فى يوروباليج، ليحمل تريزيجيه لواء قاسم نحو حلم المشاركة فى البطولة الأوروبية خلال الموسم المقبل.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟