رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"حجازي" يناقش استعدادات امتحانات التيرم الثاني لـ"المتفوقين"

الخميس 12/أبريل/2018 - 04:00 م
اجتماع مديري مدارس
اجتماع مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
هاني البدري
طباعة
اجتمع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، مع مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM؛ لمناقشة الاستعدادات للامتحانات.
وأشاد حجازي خلال الاجتماع بالجهود المبذولة من مديري مدارس STEM للنهوض بالعملية التعليمية في تلك المدارس، مضيفًا أن هذا الاجتماع جاء لمناقشة عدة نقاط من أهمها الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي.
وأوضح أن الاستعداد المبكر الجيد للامتحانات هو الأساس في نجاح العملية الامتحانية، مشددًا على ضرورة العمل بروح العمل الجماعي فى كافة النواحى الخاصة بتلك المدارس، مضيفًا أنه يجب تحديد أدوار أعضاء الوحدة وعلاقتها بالمدارس، حيث يكون هناك تخصص؛ لتنظيم العمل وعدم تداخل الأدوار، فعلى سبيل المثال المسؤول عن شؤون الطلبة في الوحدة يخاطب المسؤول النظير له في المدرسة.
وشدد على ضرورة الاستعداد لمعرض الكابستون للصفين الأول والثاني الثانوي، حتى يخرج بصورة مشرفة ومبهرة، موجهًا إلى ضرورة وضع معايير وآليات لتحويل الطلاب إلى المدارس الرسمية الأخرى ويتم الإعلان عنها، وذلك للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور عملية التحويل.
من جانبه، أكد الدكتور خالد السيد مدير وحدة STEM على ضرورة أن تقوم كل مدرسة بتوضيح احتياجاتها الخاصة بالامتحانات؛ ليتسنى العمل على تلبيتها، وحتى لا يكون هناك أي عوائق للعملية الامتحانية، مشيرًا إلى ضرورة التواصل الدائم والسريع بين الوحدة ومديري المدارس، ليتم حل أي مشكلات فورًا، ولذا فأنه سيتم عقد اجتماعات بصورة دورية.
كما ناقش السيد الإجراءات الخاصة بمعرض كابستون، وما يتضمنه من تحديد الأيام، ومن موضوعات المشروعات المقدمة، والطلاب المشاركين.

الكلمات المفتاحية

"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟