السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

شكري يبحث مع وزير الشئون الخارجية الإماراتي علاقات البلدين

وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، مباحثات مع وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، وذلك على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية، وبحث الجانبان آخر المستجدات على الساحتين العربية والإقليمية.
وقال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية سامح شكري أشاد في بداية اللقاء بالعلاقة الأخوية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومستوى التنسيق بين الجانبين بشأن مجمل القضايا الإقليمية، ولا سيما ما تشهده المنطقة العربية من أزمات عصفت بمؤسسات الدول وكياناتها وطالت مقدرات شعوبها.
من جانبه، أكد وزير الدولة الإماراتي على العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، والمكانة المتميزة التي تحظى بها مصر لدى جموع الشعب الإماراتي، فضلًا عن حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر بشأن الأزمات التي تعاني منها المنطقة العربية، وإيجاد أفضل السبل لتسويتها.
وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء شهد تبادلًا للرؤى والتقديرات بشأن مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما جهود مكافحة الإرهاب، حيث اتفق الجانبان على أهمية تكثيف الجهود من أجل تجفيف منابع تمويل الإرهاب والامتناع عن تدريب وتوفير الملاذ الآمن لعناصره.
وقال أبو زيد: إن الوزيرين أكدا في نهاية اللقاء على ضرورة تكثيف التنسيق والتشاور بين البلدين خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي، بما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار الشعوب العربية، فضلًا عن أهمية العمل على الدفع بالعلاقات الثنائية وتطويرها إلى آفاق أرحب وأوسع، وتعزيز التعاون في كل المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية بما يحقق مصالح وتطلعات الشعبين الشقيقين.