رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

نزوح 5 آلاف سوري منذ بدء معركة "غضب الفرات" بالرقة

الخميس 10/نوفمبر/2016 - 02:19 م
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
أ ش أ
طباعة
أعلنت متحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية عن نزوح أكثر من 5 آلاف شخص من مدينة الرقة - معقل تنظيم "داعش" في سوريا- خلال 5 أيام، وذلك على خلفية معركة "غضب الفرات" التي تخوضها تلك القوات لطرد التنظيم من المدينة.
ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية اليوم الخميس عن المتحدثة باسم حملة "غضب الفرات" جيهان شيخ أحمد قولها "وصل حتى الآن أكثر من 5 آلاف نازح منذ بدء معركة الرقة إلى المناطق الآمنة"، موضحة أن النازحين يعبرون من الجبهات إلى مدينة عين عيسى الواقعة على بعد 50 كيلومترا من الرقة عبر ممر خاص فتحته قوات سوريا الديموقراطية.
وأضافت أن عشرات العائلات، معظم أفرادها من الأطفال، وصلت اليوم على متن شاحنات وسيارات وحافلات صغيرة وحتى دراجات نارية، إلى أطراف مدينة عين عيسى، مناشدة المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة مد يد العون لأولئك المدنيين النازحين الذين يواجهون ظروفا إنسانية صعبة، خصوصا مع اقتراب فصل الشتاء.
وفي سياق متصل، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، بتعرض مناطق في ريفي إدلب وحماة لـ 80 غارة جوية وسط اشتباكات بين طرفي الصراع، كما تواصل "سوريا الديمقراطية" عملياتها في الرقة لعزل المدينة من ريفيها الشمالي والشرقي تمهيدا لاستعادة السيطرة على المدينة، مشيرا إلى استمرار الاشتباكات بين الطرفين في ريف المدينة الشمالي.
وفي سياق آخر، أعلن المرصد مقتل شخصين في قصف جوي على بلدة "أورم الكبرى" بريف حلب الغربي، فضلا عن تعرض مناطق في ريفيها الشمالي والجنوبي للقصف، وكذلك مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين بجروح في قصف جوي لغرب المدينة، مشيرا إلى استمرار الاشتباكات بين طرفي الصراع في غرب المدينة وشمالها.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟