الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

بالصور.. "كعب دايب" تودع الجامعة الألمانية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ودعت مدرسة السينما والمسرح بالجامعة الألمانية العرض المسرحي كعب دايب، والذي استقبلته الجامعة أمس الخميس، آخر ليالي عرضه.

المسرحية التي تجسد قصة حياة شاب في منتصف الثلاثينات من عمره، يسعى جاهدًا لـ "يطفش" من حياته، ليتابع معه الجمهور رحلته مع المصالح الحكومية، وروتينها الممل، لتخليص أوراقه اللازمة للسفر، مسلطة الضوء على الجانب السلبي من الواقع المصري الأليم المتمحورة حول "البيروقراطية" في كل نواحي المجتمع، حسبما أوضح الفنان وليد طلعت"، مخرج العرض، في تصريحه لـ" بوابة الأندرجرواند".

كما أضاف وليد، أن المسرحية تجسد بدراميتها روتينية الحياة الحكومية في البلاد، وماتشوبها من جهل وفساد، منوهًا أن الفريق كان ينوي المشاركة في مهرجان الساقية المسرحي لهذا العام، إلا أنه لم يحالفه الحظ في مواعيد التقديم.
وعن سؤاله عن مسارح الدوله أكد أنه يتمنى ظهور هؤلاء النجوم الصغار، على المسارح القومية، بينما أضاف مؤمن الصاوي، أحد أبطال العرض، أن الفرقة بأكملها سعيده لما وصلت إليه، من احتراف المسرح والذي يعتبر من أصعب أنواع التمثيل.

وشهدت ليلة العرض الأخيرة بالجامعة الألمانية، حضور عدد من الفنانين، مثل الفنان طارق النهرى والفنان حسام حسنى، والفنان ماجد المصري، الذي أثنى بدوره على الأداء التمثيلي للممثلين، وإعجابه بالأداء الحركي والاستعراضي في فصول العرض.