الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

تقرير إيراني: أكثر من 1000 قتيل خلّفها هجوم داعش على كوباني

تنظيم داعش
تنظيم داعش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نشر موقع "بريس تي في" الإيراني تقريرًا صادرًا من المرصد السوري لحقوق الإنسان يفيد بأن أكثر من 1000 شخص لقوا مصرعهم في مدينة كوباني الكردية السورية منذ أن شن مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي هجومهم عليها.
وكشف مدير المرصد رامي عبد الرحمن عن وجود 1013 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في القتال الدائر في مدينة كوباني منذ بداية الهجوم قبل شهرين، وأن 200 ألف من سكان المدينة فروا عبر الحدود إلى تركيا.
وأشار التقرير إلى أن هناك أكثر من 360 شخصا من أعضاء وحدات حماية الشعب الكردي فقدوا حياتهم خلال المعارك، إضافة إلى 16 متطوعا كانوا قد انضموا إلى المقاتلين الأكراد و24 مدنيا هم أيضا من بين القتلى.
ويسيطر تنظيم داعش حاليا على مساحات واسعة من الأراضي في جميع أنحاء سوريا والعراق، كما أنهم يرتكبون جرائم بشعة في كلا البلدين بما في ذلك عمليات إعدام جماعية وذبح السكان المحليين، وكذلك الرعايا الأجانب.
وتقاتل القوات الكردية السورية المدعومة من مقاتلي البشمركة العراقيين من أجل طرد إرهابيي تنظيم داعش من كوباني التي تشن هجوم عنيف على المدينة منذ منتصف شهر سبتمبر الماضي، ولكن التنظيم الإرهابي نجح في الاستيلاء على عشرات القرى الكردية القريبة من كوباني وقتل مئات الأشخاص.