رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

الأعلى للثقافة يفتح الباب للتقدم لمسابقة المواهب الأدبية

الأستاذ الدكتور محمد
الأستاذ الدكتور محمد عفيفي الأمين العام للمجلس الأعلى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق الأستاذ الدكتور محمد عفيفي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، على انطلاقة مسابقة المواهب الأدبية التي تنظمها الإدارة العامة للشئون الأدبية بالمجلس الأعلى للثقافة الدورة الثالثة دورة الروائي بهاء طاهر.
وقال الكاتب الروائي خليل الجيزاوي، المشرف العام على المسابقة، إنها موجهة للأدباء والشعراء الموهوبين من الأجيال الجديدة للاشتراك بمسابقة المواهب الأدبية لعام 2014 في مجالات الرواية، المجموعة القصصية، ديوان شعر الفصحى.
وأشار إلى أن شروط المسابقة ألا يزيد سن المتسابق على 35 عامًا من واقع بطاقة الرقم القومي عند التقدم للمسابقة، إضافة إلى أن يكتب المُتسابق عمله الأدبي باللغة العربية الفصحى في حدود 70 صفحة فلوسكاب A4، وبخط Simplified Arabic فونت 14، وأن يكون العمل الأدبي مُراجعًا لغويًا ونحويًا، وألا يكون العمل الأدبي قد فاز بأية جائزة مصرية أو عربية أو فاز المتسابق بمسابقة المواهب من قبل.
وأشار إلى أنه على المتسابق أن يكتب سيرته الذاتية متضمنة: اسمه وتاريخ ميلاده وبياناته الشخصية وأعماله الأدبية المنشورة من قبل محددة بمكان وزمان النشر، وكذلك الجوائز الأدبية التي حصل عليها في ورقة منفصلة، وألا يكتب المٌتسابق اسمه أو أي بيانات شخصية بالصفحات الداخلية للعمل الأدبي المقدم للمسابقة، إضافة إلى تقيدم المُتسابق صورة شخصية حديثة، وكذلك صورة من بطاقة الرقم القومي على الوجهين، فضلا عن 3 نسخ مكتوبة بالكمبيوتر، مع نسخة على أسطوانة مضغوطة (CD ).
وأوضح أن المتسابق عليه أن يكتب المُتسابق إقرارًا بأنه لم يسبق له تقديم عمله إلى أية مسابقة أخرى، أو تقدم به لأية جهة لنشره (خاصة أو عامة)، أو تعاقد على نشره بأية صورة من صور النشر، كما يقدم عمله للمشرف العام على المسابقة بالإدارة العامة للشئون الأدبية وهو وزارة الثقافة ـ 44 شارع المساحة ـ الدقي ـ الجيزة ـ الدور الرابع/ في مواعيد العمل الرسمية.
وتابع بأن التقدم إلى المسابقة يوم 31 ديسمبر 2014، حيث تعلن نتيجة المسابقة 2015/7/1 في احتفالية بإحدى قاعات المجلس الأعلى للثقافة، مشيرا إلى أن قيمة جائزة المركز الأول 3000 جنيه، والثاني 2000 جنيه، والثالث 1000 جنيه في كل مجالات المسابقة، وتنشر الأعمال الفائزة بسلسلة كتاب المواهب.