الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

شمخاني: إيران مستعدة لدعم الدول التي تطلب منها المساعدة لمواجهة الإرهاب

 امين المجلس الاعلى
امين المجلس الاعلى للامن القومي الإيراني علي شمخاني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن طهران، في إطار القرارات الدولية وبناء على طلب من الدول المعرضة للتهديد من الارهاب، مستعدة لتقديم الدعم ونقل خبراتها في مجال محاربة الإرهاب.
واعتبر شمخاني- في تصريح له نقلته وكالة أنباء فارس، اليوم الخميس، رد فعل الحكومة الأمريكية على دعم إيران للجيش اللبناني لمحاربة الإرهاب بأنه استمرار لازدواجية المعايير وعدم الصدقية لدى واشنطن في مجال محاربة الإرهاب.
وأشار شمخاني إلى التطابق التام لإجراءات الدعم الإيرانية مع القرارات الدولية، مضيفا أنه "في الوقت الذي وفر بعض أدعياء مكافحة الإرهاب، بدعمهم المالي والاستخباري واللوجيستي، أرضية عززت بلورة ونمو المجموعات الارهابية، وبادرت ايران في اطار سياساتها المبدئية لمواجهة هذه الظاهرة البغيضة بلا هوادة وستستمر من الآن فصاعدا أيضا في إجراءاتها دون الالتفات إلى الضجيج والممارسات الاستعراضية للأدعياء النادمين".
واكد امين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني ضرورة تفعيل الطاقات والإمكانيات الإقليمية الى الحد الأقصى لمواجهة ظاهرة الإرهاب، واعتبر أنه لا ضرورة لتواجد دول من خارج المنطقة للتصدي للتهديد الذي يشكله الإرهاب في المنطقة.