رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة سبورت

جيرفينيو: يجب أن تخرج كوت ديفوار من حقبة دروجبا

 الإيفواري جيرفينيو
الإيفواري جيرفينيو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعا الإيفواري جيرفينيو مهاجم فريق كرة القدم بنادي روما الإيطالي منتخب كوت ديفوار إلى الخروج من حقبة النجم ديديه دروجبا.
يذكر أن دروجبا أعلن عن اعتزاله اللعب الدولي بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة في البرزيل بعد أن سجل 65 هدفا في 104 مباريات دولية مما يجعله هداف منتخب الافيال على مر العصور.
واعترف جيرفينيو بالمساهمات الكبيرة التي قدمها دروجبا لمنتخب كوت ديفوار ونجاحات مايوصف بالجيل الذهبى للافيال ولكنه أكد أن المجموعة الحالية من اللاعبين يجب أن تنظر للمستقبل.
وقال جيرفينيو - في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم - "دروجبا كان قائدى وقدم مساهمات ضخمة لمنتخب كوت ديفوار للوصول للمكانة التي وصل اليها ويمكننى القول إنه لا يمكن تعويضه حتى الآن وأنا سعيد وفخور لأننى لعبت بجواره".
وأضاف "ومع ذلك نحن في حاجة لقلب هذه الصفحة والنظر للمستقبل والتغلب على التحديات القادمة. لدينا مدرب جديد هو هيرفى رينار ونحن ننافس في تصفيات بطولة امم أفريقيا 2015 ويجب أن نتكيف على الوضع الجديد ونساعد انفسنا كى نحجز مكانا في النهائيات".
يذكر أن كوت ديفوار عانت من أجل الفوز على سيراليون2 / 1 في أولى مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية في المغرب 2015 ثم منيت بهزيمة ساحقة أمام الكاميرون 4/ 1 وتحتل حاليا المركز الثالث في المجموعة التي تضم أيضا الكونغو الديمقراطية.