الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

قاضي "مذبحة كرداسة" يأمر بالقبض على أمين شرطة مسئول عن حراسة القفص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أمر قاضى محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، بالقبض على أمين شرطة من أفراد الشرطة المسئولين عن القفص، كما أمر القاضى بعمل محضر ضده وإخطار وزير الداخلية بالواقعة.
وذلك لقيام أمين الشرطة بمحاولة توصيل ورقة مطوية من أحد المتهمين بالقفص إلى دفاعه بالمحكمة أثناء نظر جلسة محاكمة 188 متهمًا فى احداث مجزرة كرداسة لإتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة في أغسطس عام 2013، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، ما تسبب في قتل 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين.
وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاته وعضوية المستشارين محمود سليمان "العضو المنتدب" وإيهاب المنوفى وسكرتارية أحمد صبحى عباس.
وكان المستشار هشام بركات النائب العام، قد أمر بإحالة المتهمين، إلى المحاكمة الجنائية، لارتكابهم جريمة اقتحام مركز شرطة كرداسة والتي راح ضحيتها 11 ضابطًا من قوة القسم بينهم المأمور ونائبه، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالي تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.