الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"كاسبرسكي لاب: 315 ألف تطبيق خبيث تحاول اختراق أجهزة الاتصالات الإلكترونية يوميًا

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أظهرت دراسة حديثة أجرتها شركة "كاسبرسكي لاب" ومنظمة "بي 2 بي الدولية"، حول حماية الأجهزة الإلكترونية من هجمات قراصنة الكمبيوتر ومكافحة الفيروسات، أن نحو 315 ألف تطبيق خبيث تحاول اختراق أجهزة الاتصالات الإلكترونية يوميًا.
وأشارت الدراسة إلى أن أكثر ما يشغل مستخدمي شبكة الإنترنت في الشرق الأوسط هي "حماية الخصوصية، والهوية الرقمية، والبيانات الشخصية، والمعاملات المالية"، إضافة إلى "حماية الأبناء". كاشفةً أن قرابة 315 ألف نموذج جديد من البرمجيات الخبيثة تظهر كل يوم، وأن القراصنة ما عادوا يركزون على نظام التشغيل "ويندوز"، حيث شهدت الهجمات التي تتعرض لها أجهزة "ماك" وأنظمة الأجهزة المحمولة، ارتفاعًا مطردًا مؤخرًا.
وأوضحت شركة "كاسبرسكي" في دراستها أنه "لم يعد بإمكان مستخدمي أجهزة "أبل" الجزم بأن نظام التشغيل الخاص بأجهزتهم آمن بشكل كامل"، مؤكدةً أن أعداد البرمجيات الخبيثة، التي تستهدف أنظمة المحمول الأكثر رواجًا، تواصل النمو بشكل سريع.
ولفتت أيضًا الىأن المواقع التصيدية أو الصفحات الزائفة المصممة لسرقة البيانات الشخصية على الشبكة، أصبحت "تهديدًا إلكترونيًا شاملًا، يشكل خطرًا على جميع المستخدمين، بغض النظر عن نوع الجهاز، ونظام التشغيل الذي يعمل به.