الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

وفاة مدير مستشفى الأقصر العام بسبب الإهمال الطبي

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توفي اليوم الأحد، الدكتور جمال عمران، مدير المستشفى العام بالأقصر، عقب تدهور حالته الصحية فجر اليوم، إثر قرار الأطباء بمستشفى الأقصر الدولي، الذي كان محتجزا فيه بالعناية المركزة، بنقله من العناية إلى جناح طبي بحجة تعقيم العناية ثم إعادته إليها مرة أخرى.

من جانبه، نعى الدكتور أحمد حمزة، نقيب أطباء الأقصر، الدكتور جمال عمران، متهما أطباء المستشفى بالتقصير والإهمال والمعاملة غير الآدمية وتجاهل مطالب مجلس النقابة ومديرية الصحة برئاسة الدكتورة ناهد محمد أحمد وكيل الوزارة، مؤكدا أنه تم فتح تحقيق داخل النقابة لإحالة المقصرين إلى لجنة آداب المهنة وفصلهم نهائيًّا إذا تطلب الأمر.

وأضاف حمزة أن حالة مدير المستشفى العام كانت مستقرة تمامًا وكان يتبادل أطراف الحديث مع زوجته بشكل عادى حتى قرر الأطباء المشرفون على حالته بالمستشفى الدولي نقله من العناية المركزة إلى أحد الأجنحة بحجة تعقيم حجرة العناية، ثم إعادته مرة أخرى، مؤكدا أن الحالة الصحية للدكتور عمران تدهورت بسرعة وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي بما يؤكد أنه توفى إكلينيكيا.

وأكد نقيب الأطباء، أنه تقدم بمذكرة إلى الدكتور محمد ضاحي، مدير المستشفى الدولي، ضد الأطباء المقصرين، مطالبًا بإحالتهم إلى التحقيق قبل تصعيد الأمر لقطاع الأمانة المتخصصة ووزارة الصحة التى يتبعها المستشفى، موضحًا أن المستشفى طالب بمهلة من الوقت لإجراء التحقيق ومحاسبة الأطباء المسئولين واتخاذ اللازم نحوهم.

يذكر أن الدكتور جمال عمران، مدير مستشفى الأقصر العام، وكيل مديرية الصحة، عضو مجلس محلى المحافظة السابق، كان قد دخل المستشفى الدولي مصابًا بالتهاب مزمن وقصور فى وظائف الكبد وتوفي بسبب الإهمال الطبي.