الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

كيف تطبقين المكياج النيود المناسب حسب نوع البشرة المختلف؟

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
هو من أقوى صيحات المكياج التي أنتجتها الموضة في عام 2014، حيث اعتمدت كثير من دور الأزياء والتجميل العالمية المكياج النيود (Nude) في مجموعات المكياج الخاصة بها لموسم الصيف هذا العام، مثل شانيل وديور ولوريال باريس.
والجدير بالذكر أن المكياج النيود هو، المكياج الذي تترواح تدريجاته ما بين البيج والوردي، التي ستمنحكِ وجهًا طبيعيًا مشرقًا في الطقس الحار.
1- البشرة الفاتحة:
العيون: طبقي ظلال الجفون اللامعة من اللون الرمادي الداكن أو الخوخي، واحرصي على توزيعها جيدًا على كل محيط الجفن، وضعي ظلال بيج على طول عظمة الحاجب وحول الزوايا الداخلية للعين.
الخدين: حددي عظمة خديكِ بطريقة مثالية، من خلال تطبيق أحمر الخدود ذو اللون المشمشي أو الخوخي، لأنه سيتناغم بسهولة مع بشرتك الفاتحة وسيمنحها الدفء والمظهر الأنيق.
الشفاه: لكي تتمتعي بشفاه نيود رقيقة، استخدمي أحمر الشفاه باللون البيج.

2- البشرة المتوسطة:
العيون: اختاري ظلال الجفون الذهبي البرونزي إذا كانت بشرتك متوسطة أي حنطية، وذلك لأنها من أفضل الدرجات التي ستعطيكي نظرة أنثوية ناعمة جدًا.
الخدين: ضعي حواء أحمر الخدود ذو اللون الوردي المائل إلى البني، على عظمة خدودك، لتحصلي على مظهر النيود المطلوب واللائق للون جلدك.
الشفاه: أحمر الشفاه الأرجواني والبرقوقي والوردي، من أبرز الألوان المناسبة جدًا لهذا النوع من البشرة، فهى تدريجات تعزز لون شفتيكِ بطريقة جذّابة.

3- البشرة الداكنة:
العيون: تمتعي بنظرة النيود الأنيقة من خلال تطبيق ظلال الجفون الذهبي والبني على محيط الجفون بأكمله، وعلى طول خطوط الرموش السفلى.
الخدين: بالنسبة لخديكِ ذوات اللون الداكن، فيمكنك تحديدهم وإبرازهم بواسطة تطبيق أحمر الخدود باللون البني الشيكولاته، وخاصًة على عظمة الخدود.
الشفاه: وضع أحمر الشفاه البرونزي الذهبي، سيعزز لون شفتيكِ ويضيئهم بأسلوب رائع.