الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

مسئول إيراني رفيع المستوى يزور السعودية

 نائب وزير الخارجية
نائب وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف موقع، "سعودي نيوز" الإخباري السعودي، اليوم الثلاثاء، أن مسئولا إيرانيا بارزا يزور حاليا السعودية في مسعى لإصلاح العلاقات المتوترة بين البلدين.
وتوجه نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان إلى السعودية أمس الإثنين للقاء وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل لمناقشة "قضايا ذات اهتمام مشترك"، بحسب الإعلام.
ولم تتوفر المزيد من المعلومات حول الزيارة التي تعد الأولى التي يقوم بها مسئول إيراني رفيع المستوى إلى السعودية منذ تولي الرئيس الإيراني حسن روحاني منصبه في أغسطس من العام الماضي.
وقالت صحيفة دنيا الاقتصاد الإيرانية التى تعني بالشئون المالية أن هذه الزيارة هى "خطوة أولى نحو تحسين العلاقات بين طهران والرياض"، وكان أمير عبد اللهيان زار الرياض في يونيو ولكن للمشاركة في اجتماع منظمة التعاون الإسلامي ومقرها السعودية.
ووجهت السلطات السعودية دعوة إلى وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف إلا إنه رفضها بحجة المفاوضات النووية التي كانت تجري بين إيران والدول الكبرى.
ونقلت "دنيا الاقتصاد" عن عبداللهيان قوله أن رحلة جواد ظريف إلى الرياض يجب أن يتم الإعداد لها ويجب احترام البروتوكول، وكان روحاني أعرب عن رغبته في تحسين العلاقات مع الدول المجاورة خاصة السعودية.