الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

ميركل تصل كييف في أول زيارة لها لأوكرانيا منذ بداية العام الجاري

 المستشارة الألمانية
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى كييف اليوم /السبت/ تلبية لدعوة من الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو، وذلك في أول زيارة لها لأوكرانيا منذ بداية العام الجاري.
ونقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية عن المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت قوله "إن ميركل ستجري لقاءات مع بوروشينكو ورئيس الوزراء الأوكراني أرسيني ياتسينيو، موضحة أن المحادثات ستركز على الأوضاع في أوكرانيا والعلاقات مع روسيا.
وأفادت وسائل إعلام ألمانية نقلا عن المصدر نفسه، بأن برنامج الزيارة يشمل لقاءات ميركل مع عمد بعض المدن الأوكرانية، وبينهم عمدة كييف، إلى جانب ممثلي تتار القرم، وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية "إن زيارة ميركل إلى كييف هي دلالة على دعم ألمانيا لأوكرانيا في أزمتها".
ومن جهته، أشار وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكين إلى أن المستشارة الألمانية تصل إلى كييف عشية إحياء أوكرانيا لعيد استقلالها في 24 أغسطس، لافتا إلى أن هذه الزيارة ستكون مهمة جدا من حيث مضمونها.
وقال كليمكين - في تصريح متلفز - "إن دعم ألمانيا السياسي يدل على استعدادها لمساعدة أوكرانيا، موضحا أن برلين تعمل على إعادة الاستقرار في البلاد، والمساعدة على مواصلة الإصلاحات في أوكرانيا للسير قدما في الطريق الأوروبي".