الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الشرطة الأمريكية تنشر فيديو لكشف ملابسات مقتل ثاني شاب أسود في سانت لويس

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال موقع "مشروع الفكر الحر" الأمريكي: على الرغم من استمرار المظاهرات والتوتر في مدينة "فيرجسون" بولاية ميزوري الأمريكية، قتل شاب أمريكي يدعي "باول كاجيمي" يبلغ من العمر 25 عاما، وينحدر من مدينة سانت لويس على يد رجل شرطة.

ونشر الموقع مقطع فيديو أظهر أن "باول" كان يتحرك بشكل عادي ويضع يديه اليسري داخل جيبه، ويبدو أنه ممسك بشيء، وطلب رجال الشرطة منه إسقاط السكين، لكن الأخير بدأ يتحرك يمينًا ويسارًا مقتربًا منهم حتى أطلقوا عليه النار مما أدى إلى وفاته في الحال.

وأضاف الموقع أن الضباط الذين قتلوا "باول" كانوا خائفين على حياتهم، وأن الشاب كان يحمل سكينا في قبضة ذراعه، إلى أن اقترب منه الثلاثة ضباط وأطلقوا النار عليه.

ونقل الموقع عن مصدر لم يذكر اسمه، أن سبب الحادث هو استدعاء مالك سوبر ماركت للشرطة، واتهام الضحية بسرقة سيارتين من مشروبات الطاقة.

ومن جانبه صرح قائد شرطة مترو سانت لويس " لويس "سام دوتسون" ردًّا على سؤال عما إذا كان هناك مبرر قوي لإطلاق ضباطه النار على "باول" بأن كل الضباط لديهم الحق في عودتهم آمنين إلى منازلهم ليلا والدفاع عن أنفسهم.

وأضاف دوتسون أن ضباطه استخدموا القوة للدفاع عن أنفسهم؛ لأن المتهم كان يحمل سكينا ويهددهم، بينما لم يوضح الفيديو أن "باول " كان ممسكًا بسكين.