رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

رئيس جامعة طنطا: انتهاء أعمال الصيانة والاستعدادات لاستقبال الطلاب الجدد

الدكتور عبدالحكيم
الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل، رئيس جامعة طنطا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، أن الجامعة أتمت استعدادتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى في العام الجامعي الجديد، حيث تم الانتهاء من تجهيز القاعات والمدرجات المخصصة لمحاضرات الطلاب والانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لجميع مباني الكليات.
وشدد رئيس جامعة طنطا على استعداد كل المستشفيات الجامعية، وخاصة الطوارئ، لاستقبال جميع الحالات المرضية، وتواجد السادة الأطباء وهيئة التمريض في النوبتجيات المحددة بكل دقة، وتوافر كل المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لعلاج المرضى من الطلاب والمواطنين، وقيام السادة مديرو المستشفيات بجولات تفقدية مستمرة على كل أقسام المستشفيات.
كما أكد الدكتور خليل على تخصيص النصف ساعة الأولى من محاضرات الجامعة في الأسبوع الأول للتوعية لجميع الطلاب بالتقاليد الجامعية والالتزام بالسلوك القويم والانتظام في الدراسة والمحاضرات، والتأكد من عمل الخطة اللازمة للأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي.
وطالب السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات بالقيام بجولات تفقدية للتأكد من انتهاء الأعمال اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد، وتواجد السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بصفة دائمة بين الطلاب لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض منهم وحثهم على الحفاظ على الجامعة.
وأعطى رئيس جامعة طنطا تعليمات بتكثيف تواجد أفراد الأمن على البوابات الرئيسية للجامعة والكليات والوحدات ذات الطابع الخاص والمستشفيات الجامعية والتأكد من شخصية المترددين عليها.
من جانبه، أكد الدكتور محسن مقشط، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن عملية التحويل بين تتم بين الجامعات في ضوء القواعد التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات والقواعد التي تضعها كل كلية وفقًا لظروفها وذلك في إطار من الشفافية وتكافؤ الفرص بين الطلاب، وأن يتم الالتزام بالنسب المحددة للتحويل ونقل القيد بين الكليات، والإعلان بشفافية عن أسماء الطلاب الذين يقبل تحويلهم أو نقل قيدهم بكل كلية.