رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ الدقهلية يعلن انتهاء استعدادات مدينة جمصة لفصل الصيف

 اللواء عمر الشوادفى
اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء عمر الشوادفى محافظ الدقهلية، أن مجلس مدينة جمصة بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية لقطاعات المرافق والخدمات قد انتهى منذ بداية يوليو الماضى من الاستعدادات اللازمة بمصيف جمصة لاستقبال فصل الصيف لهذا العام.
وقد أوضح المحافظ أنه تم تشغيل 100 عامل إنقاذ غرقى على الشاطئ و39 من الخدمات المعاونة بدورات المياه العمومية، و18 مشرفًا ومشرفة لتسليم الأطفال التائهين لذويهم، كما تم تشغيل 5 موتوسيكلات على الشاطئ للمساعدة في توعية المصطافين وإنقاذ الغرقى.
كما تم رفع حالة الاستعداد القصوى بقطاع النظافة وتشـغيل (2) لودر و(3) سيارات قلاب و(5) جرارات لجمع القمامة فضلًا عن حملات مكافحة الناموس والذباب والكلاب الضالة، كما تم إنارة أعمدة مشاية الكورنيش (250) عمود بكشافات صوديوم (150 وات) إضافة إلى صيانة أعمدة إنارة مداخل الشوارع الرئيسية والفرعية والحدائق.
كما أضاف المحافظ بأنه تم تنفيذ أعمال رصف جديدة بأنحاء المدينة بقيمة (5) مليون جنيه فضلًا عن تجهيز الحدائق وصيانة المسطحات الخضراء لاستقبال المصطافين، وكذا رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى جمصة المركزى والحرص على تواجد الأطباء وهيئة التمريض على مدى اليــوم لاستقبال الحالات الطارئة وتخصـيص (4) سيارة إســـــــعاف على طول الشاطئ و(2) سيارة على الطريق الدولي.
وأضاف الشوادفى أنه تم زيادة حصة الدقيق بالمدينة لإنــــتاج (450) ألف رغيف مدعم يوميًا و(50) ألف رغيف طباقى ويتم توزيعهم من خلال منافذ التوزيع وسيارات الخبز بالمدينة.
كما تم التنسيق مع قطاع الأمن لدعم المدينة بقوات الشرطة اللازمة لتامين الرواد وانتشار القوات بجميع أنحاء المدينة وعلى الشاطئ فضلًا عن تركيب كاميرات مراقبة داخل وخارج ديوان مبنى مجلس المدينة وجهاز تقسيم (15 مايو) حرصًا على الانضباط الأمني وضبط الخارجين على القانون هذا إضافة إلى الانتهاء من غسل شبكة المياه وضخ مياه الشرب لجميع المناطق بالمدينة وتقسيم (15 مايو) لتوفيرها على مدى اليوم كما تم تطهير خزان المياه المغذى لشبكة مياه الشرب بالشاطئ في دورات المياه والادشاش كما تم التنسيق مع قطاع التموين لتوفير كل السلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية داخل المدينة مع تنفيذ حملات صحية وتموينية على المحال للتأكد من صلاحية السلع ومراقبة الأسعار كما تم توفير المواد البترولية ( البنزين – السولار – البوتاجاز) بالمحطات وبمستودع المدينة.