الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

حزب معارض في كوريا الجنوبية ينظم مسيرة للدعوة إلى تبني قانون خاص بكارثة السفينة سيوال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ينظم نواب برلمانيون عن الحزب الديمقراطي للسياسة الجديدة المعارض في كوريا الجنوبية على رأسهم زعيمته بارك يونغ سون" اليوم الأربعاء مسيرة على الأقدام مع أسر الضحايا في حادث غرق السفينة سيوال للدعوة إلى تبني قانون خاص بحادث غرق السفينة سيوال.
وقال النواب البرلمانيون / حسب ما أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية / إنهم ينظمون مسيرة على الأقدام بهدف دعم تطلعات الشعب الكوري إلى تبني القانون الخاص ودعوة الرئيسة بارك إلى اتخاذ قرار حاسم، وذلك لإحياء ذكرى مرور 100 يوم على وقوع الحادث.
ومن المتوقع أن يعقد المشاركون مؤتمرا صحفيا في سرادق العزاء في مدينة آنسان، غرب العاصمة الكورية الجنوبية سول، صباح اليوم للإعلان عن مسيرة المشي، ويقومون بزيارة إلى مدرسة دانوون وينظمون مظاهرة على ضوء الشموع وعقد حلقة نقاشية مع عامة الشعب في ملعب كوانج ميونج الشعبي.
وسيغادر المشاركون في المسيرة مدينة كوانج ميونج غدا الخميس الذي يوافق اليوم الـ100 من وقوع الحادثة، متوجهين عبر البرلمان الوطني إلى سرادق العزاء الواقع في ساحة سول وينظمون مظاهرة على ضوء الشموع هناك ثم ينهون مسيرة المشي على الاقدام في ساحة كوانج هوا مون.
يذكر أن السفينة سيوال، التي كانت تحمل نحو 476 شخصا، غرقت قبالة الساحل الجنوب غربي للبلاد في 16 أبريل الماضي، مخلفة أكثر من 300 ضحية بين قتيل ومفقود. وكان معظم الضحايا من طلاب في مدرسة دانوون في مدينة آنسان، في رحلة ميدانية إلى منتجع جزيرة جيجو الجنوبية.