الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

المالية: 295 مليونا حصيلة المتحصلات الحكومية من البنك المتحد

رئيس شركة تكنولوجيا
رئيس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance التابعة لوزارة المالية في تقريرها الربع سنوي من عام 2014 الحالي احتفاظ المصرف المتحد بمكانة متميزة بين أفضل أربع بنوك في مجال المدفوعات الإلكترونية الحكومية.
هذا وقد أشارت تقارير الشركة إلى ارتفاع حصيلة المدفوعات الحكومية إلى 295 مليون جنيه خلال النصف الأول من عام 2014 الحالي بالمقارنة بإجمالي حصيلة المدفوعات الحكومية خلال عام 2013 الماضي والتي وصلت إلى 208 مليون جنيه، بنسبة نمو تصل إلى 42%
يقول محمد عشماوي – رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد – إن خدمة السداد الفوري لمستحقات الضرائب والجمارك إليكترونيا من خلال برامج شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e- finance، تأتى في أطار سياسة المصرف المتحد الداعمة لأهداف الحكومة الإلكترونية وخدمة عملاءه وغير العملاء البنك.
حيث تقدم هذة البرامج; الخدمات الحكومية إلى المواطنين في أقل وقت وبأقل تكلفة وبأقل مجهود، فضلا عن الاستغناء التدريجي عن نظام التعاملات الورقية، والمساهمة الفعالة في تحصيل إيرادات الحكومة في أقل وقت مما يوفر على الدولة بما يقرب من 3-4 مليار جم سنويا.
وأشار محمد عشماوي إن نجاح تطبيقات هذه البرامج يرجع إلى إمكانيتها العالية ومميزاتها الكبيرة. مما دعي المصرف المتحد إلى عدم الاكتفاء بهذه الخدمة من خلال فروعة ال48 والمنتشرة بجميع أنحاء المحافظات، بل تم إدخال خدمة السداد الفوري لجميع المستحقات الحكومية من مقر عمل العميل، وذلك لجعل الخدمة تعمل طوال أيام الأسبوع وعلي مدى الساعة تجنبا لعناء الذهاب إلى مقر المصرف أو مأمورية الضرائب أو السفر إلى المنافذ الجمركية بالموانئ والمطارات.
الأمر الذي يوفر الوقت والجهد والنفقات، فضلا عن رفع عبء مخاطر نقل الأموال أو الشيكات مع أمكانية الاستغناء عن فتح حسابات دائنة بدون عائد لدى الجمارك. وأيضا متابعة عمليات السداد واستخراج التقارير اللازمة عن كل التعاملات مع البرنامج، فضلا عن تمتع هذه الأنظمة بأعلى درجات التشفير والسرية مع ضمان السداد للأشخاص المخولين لهم فقط بالسداد.