الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

احصلي على جسم ناصع البياض مع هذه الخلطات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مع قدوم فصل الصيف تبحث معظم النساء عن طرق وكريمات لتسمير البشرة على عكس أخريات اللواتي يمتلكن البشرة السمراء الداكنة ويرغبن في تفتيحها. لكي تحصلي على بشرة ناصعة البياض حتّى في فصل الصيف نقدّم اليك مجموعة من الخلطات الطبيعية الكفيلة بحصولك على بشرة بيضاء.

خلطة السكر والخميرة:
اخلطي نصف كوب من السكر الأبيض الخشن مع ملعقتين كبيرتين من الخميرة الفورية، ونصف كوب من عصير الليمون الطازج. من ثمّ أضيفي تدريجيًا مقدار ملعقة كبيرة من زيت الزيتون حتى يصبح الخليط متجانسًا تمامًا، بعدها بللي جسمك كاملًا بالماء وقومي بتدليكه بالخليط وركزي على المناطق الداكنة، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر، كرري هذه الخلطة يوميًا لمدّة أسبوع.

خلطة الحليب والبرتقال:
إطحني قشر برتقالة ثم أُضيفي إليه كوب من الحليب وملعقة عسل، أخلطي المقادير جيدًا. من ثم ضعي الخليط على المنطقة المراد تبييضها في الجسم، ويترك الخليط حتى يجف تمامًا. يُغسل الجسم بالماء الدافئ، كرري هذه الخلطة يوميًا لمدة شهر.

خلطة الكركم ودقيق الحمص:
أخلطي ملعقتين من دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وعصير الليمون، ثم أضيفي إليهم مقدار من قشدة الحليب. ضعي الخليط على جسمك وأتركيه حتى يجف تمامًا، ثم يُغسل الجسم بالماء الدافئ.

خلطة البابايا والحليب:
اهرسي ثمرة بابايا في إناء عميق، وأضيفي إليها 6 ملاعق من طحين الذرة أو السكر البني، و3 ملاعق من الحليب، أخلطي المكونات جيدًا للحصول على خليط كالكريم. يوضع الخليط على الجسم، ويدلك بحركات دائرية لمدة خمس دقائق؛ من ثم يترك لمدّة ربع ساعة.