الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

حوادث وقضايا

حبس شيعي عضو بالخلية العنقودية 15 يومًا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قررت النيابة الكلية بالزقازيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس هيثم محمد الالفي طالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق ومقيم بفيصل في الجيزة 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بالانضمام إلى ما يعرف بـ"الخلية العنقودية".

وكان جهاز الأمن الوطنى بالقاهرة قد تمكن من القبض على الطالب المتهم والتي أكدت التحريات أنه من أصحاب الفكر الشيعى وضبط بحوزته بطاقتا رقم قومى واحدة بلحية والثانية بدون لحية، وورق مدون عليه شرح مبسط لعقيدة الشيعة وورقة مدون عليها مركز إشراق وتم ضبطه بالسيدة عائشة.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أنه من أعضاء الخلية العنقودية التي كونها خالد مغاورى التي تعمل على استقطاب الشباب المتطرف دينيا سواء كان "سنى أو شيعى أو جهادى" .
يذكر أن قوات الأمن بالشرقية كانت قد تمكنت من ضبط "خالد المغاورى" 37 سنة مقيم منيا القمح صاحب شركة مقاولات لعلاقته بقيادات تنظيم القاعدة وتزعمه خلية عنقودية بمحافظة الشرقية تقوم بترويج أفكار جهادية وتكفيرية وأكدت التحقيقات قيام المتهم باستقطاب عدد من الشباب وتدريبهم على استخدام السلاح وحرب العصابات والمدن ثم يقوم بتسفيرهم إلى دولة سوريا للالتحاق بتنظيم داعش واستكمال التدريبات مع التنظيم داخل سوريا ثم العودة إلى مصر لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف أفراد القوات المسلحة والداخلية ودور العبادة المسحية والمسيحيين وأبناءهم داخل مصر.