رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الخيام الرمضانية تستعد لاستقبال المحتفلين بـ"رمضان"

الخيام الرمضانية
الخيام الرمضانية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يتميز شهر رمضان في مصر، بأجواء خاصة في الشوارع، ونفوس المواطنين، خاصة مظاهر إقامة الخيام الرمضانية، فقبل أن يبدأ الشهر الكريم تتزين مطاعم وفنادق القاهرة بالفوانيس والأنوار والديكورات الإسلامية والعربية، إلى جانب بعض الديكورات التي تعكس روح المصريين مثل "أولاد البلد" و"المسحراتي" و"القهوجي" و"عربات الفول"، وغيرها من المظاهر التي تدخل السعادة إلى قلوب الكبار والصغار.
إذا كنت تبحث عن خيمة تمزج ما بين الأجواء المصرية والأجواء العصرية، فخيمة "رمضانا"، أول خيمة رمضانية في مصر، تتنقل من مكان إلى آخر كل عام، خاصة المطلة على نيل القاهرة، بأبراج النيل المعروفة بأبراج ساويرس، كما أنها ملتقى مشاهير الفن والغناء في مصر والعالم العربي.

ولمحبي السهر على كورنيش النيل ومتابعة مسلسلات رمضان والبرامج التليفزيونية أثناء تناول السحور، تقدم خيمة كشمير الرمضانية في مركز التجارة العالمي، سحورا متنوعا من مأكولات شرقية حتى الساعة الثانية صباحا، بحد أدنى للطلبات 75 جنيها و100 جنيه في نهاية الأسبوع، كذلك خيمة زيتونة اللبنانية والتي تقدم سحورا خفيفا على نيل القاهرة مع المشروبات الرمضانية، بـ99 جنيها للفرد، وهي أيضا في أبراج النيل بالطابق الأول.

وإذا كنت ترغب في أطباق لبنانية أصلية مع سهرة غنائية خاصة والتمتع بأصوات الطرب العربي، فلا بد أن يكون سحورك في خيمة عبد الوهاب بالزمالك التي تقدم أصنافا جديدة مع سهرة غنائية كل جمعة مع الغناء العربي الأصيل وتتناول سحورك مع صوت كوكب الشرق أم كلثوم أو فيروز أو العندليب، وتقدم بوفيها مفتوحا سعر الفرد 125 جنيها.

وإذا كنت تبحث عن السحور في هليوبوليس، فما عليك إلا التوجه لخيمة السرايا داخل فندق "لو باساج كايرو"؛ حيث يقدم بوفيها مفتوحا على السحور بـ125 جنيها للفرد وأيام الجمعة 150 جنيها، على أنغام الدي جي والتخت الشرقي.

بينما يقدم فندق فيرمونت هليوبوليس ما بين 3 قوائم للسحور بخيمة مشمشية أسعارها 140 جنيها - 180 جنيها - 210 جنيهات، حيث تم انتقاؤها بعناية من بين قوائم مطاعم الفندق بيتزا وليالي مصرية، أكوا أي لوس والدبكة، للحجز 16989.
أما خيمة طاجين داخل فور سيزونز كايرو آت ذا فيرست ريزيدنس، فيرست مول، منها المأكولات الشرقية واللبنانية.

وإذا كنت ترغب في خليط من الأجواء الرمضانية الشرقية والتايلاندية فاختيارك بلا شك هو خيمة دوسيت؛ حيث تنفرد بهذه الأجواء الساحرة والتي تقدم بوفيه سحور بـ185 جنيها، بفندق دوسيت ثاناي.

ولأجواء شرقية بامتياز، خيمة سيكويا الرمضانية، وتقدم لك السحور في مكان متميز في جزيرة الزمالك المطلة على منظر ساحر لنيل القاهرة مساء، وتقدم الخيمة أطباقا مصرية ولبنانية على أنغام موسيقى في شارع أبو الفدا بالزمالك، وطور سيكويا أشهر مطاعم الزمالك من شكل الخيمة الرمضانية، فندق فيرمونت نايل سيتى بأولتراس المميز سيمكنك من تناول إفطارك أو سحورك في الشهر الكريم وأجواء ساحرة توفرها خيمة باب النيل الرمضانية.
وتقدم خيمة باب النيل أربع قوائم لوجبة الإفطار تتراوح أسعارها ما بين 165 جنيها و240 جنيها، وأربع قوائم لوجبة السحور تتراوح أسعارها ما بين 155 جنيها و200 جنيه. تشمل أصنافا من المطبخ، وخيمة سي عمر في جراند نايل تاور، والتي تقدم قائمة طعام لبنانية مع التخت الشرقي إلى جانب ألعاب التسلية ومنها الطاولة على ضفاف النيل، بحد أدنى للطلبات 135 جنيها.

وإذا كنت تبحث عن طبق الفول للسحور فهناك اختيارات متنوعة في مطاعم مصر الشهيرة والمتخصصة بتقديمه ومنها جاد ومحال الشبراوي اربياتا بالكوربة وحمادة شيراتون ولا السهر في الحسين، أما المذاق الساحر للفول فلن تجده إلا على عربات الفول المنتشرة في أحياء وشوارع مصر حيث يتجمع العشرات عليها لمذاق الفول المدهش إلى جانب البيض والبطاطس المحمرة وكل ذلك مقابل من 5 إلى 10 جنيهات.