الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

المبعوث النووي لكوريا الجنوبية يزرو روسيا الأسبوع القادم

صورة ارشفية
صورة ارشفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الجمعة أن المبعوث النووي لكوريا الجنوبية في المحادثات السداسية الخاصة بنزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية هوانغ جون كوك سيقوم بزيارة إلى روسيا في الفترة من 16 إلى 18 من يونيو.
وأوردت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن الزيارة لروسيا تعتبر المرة الأولى منذ تولي هوانغ منصبه في أبريل الماضي، كما أنه من المتوقع أن يجري هوانغ اجتماعا مع نظيره الروسي ايجور موراجولف لتبادل وجهات النظر حول القضية النووية الكورية الشمالية والأوضاع في شبه الجزيرة الكورية.
ويتوقع أن يركز المبعوثان النوويان الكوري الجنوبي والروسي في الاجتماع على مناقشة سبل استئناف المحادثات السداسية نظرا لأن هذا الاجتماع يأتي بعد إجراء "هوانغ" الاجتماع مع نظيره الأمريكي في 2 من الشهر الجاري، ونظيره الصيني في يوم 10 من الشهر نفسه.
ومن المتوقع أن يدعو "هوانغ" روسيا إلى بذل الجهود التي تقود إلى تغيير موقف كوريا الشمالية في وقت أكدت فيه الحكومة الكورية الجنوبية على أن أهم شيء هو تعبير بيونج يانج عن إرادتها في تحقيق نزع الأسلحة النووية من أجل استئناف المحادثات السداسية.
كما من المنتظر أن يؤكد المبعوث النووي الكوري الجنوبي على ضرورة مواصلة بذل الجهود للحد من الاستفزازات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.