الإثنين 03 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

"آبل" تعتزم تزويد جميع أجهزتها الذكية القادمة بنظام قراءة البصمة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت شركة "KGI Securities"، المتخصصة في تحليلات السوق عن نية "آبل" تزويد جميع أجهزتها الذكية التي تنوي الكشف عنها خلال عام 2014 الجاري، ضمن سلسلتي آيفون وآيباد، بنظام التحقق من بصمة الأصابع.
وقال مينغ تشي كو المحلل بنفس الشركة، أن نجاح نظام البصمة "Touch ID" في هاتف "آيفون 5 إس"، وشحن 36 مليون نسخة منه خلال العام الماضي فقط بعد إطلاقه، دفع "آبل" لاعتماد النظام في أجهزتها القادمة خلال العام الحالي.
وأضاف مينغ تشي كو أن "آبل" ستدمج نظام البصمة في إصدارين ضمن سلسلة هواتف آيفون الذكية، وهما الإصدارين المزمع الكشف عنهم خلال الشهور القليلة القادمة، إضافة إلى النسخ الجديدة من حاسبي آيباد وآيباد ميني اللوحيين.
وتوقع محلل السوق أن يتم شحن نحو 120 مليون جهاز ذكي من آبل مزود بنظام Touch ID للتعرف على بصمة الأصابع في 2014، على أن يزداد العدد بشكل كبير في العام المقبل ليصل إلى 233 مليون هاتف وحاسب لوحي.
وينتظر أن تكشف آبل، حسب تقارير إخبارية سابقة، عن إصدارين من هواتف "آيفون" خلال آب المقبل، الأول بشاشة ذات قياس 4.7 بوصة والثاني بشاشة قياس 5.5 بوصة، كما تزيح الستار عن الجيل الجديد من حواسب آيباد وآيباد ميني في نوفمبر.