رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

2.5 مليون دولار لـ"دراسة جدوى" متروالأنفاق بالمنصورة


متروالأنفاق
متروالأنفاق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرّح مصدر مسئول بوزارة النقل بمحافظة الدقهلية، نحتفظ بذكر اسمه، أنه تم تخصيص ما يقرب من 2.5 مليون دولار لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية اللازمة لمشروع مترو الأنفاق بمدينة المنصورة.
وأكد المصدر، أن الوزارة تولي اهتمامًا واسعًا بتوفير التمويل اللازم للمشروع الجديد، خاصة أنه يساعد على تخفيف الكثافة المرورية داخل المدينة.
يُذكر أن مشروع مترو أنفاق المنصورة ضمن المشروعات التي ستتقدم بها وزارة التخطيط والتعاون الدولي لمديري عمليات الصناديق العربية للمشاركة في تمويلها.
والجدير بالذكر، أنه سبق ووافق وزير النقل الدكتور حاتم عبداللطيف، على مشروع خط مترو الأنفاق بالمنصورة في مارس الماضي، وتشير الدراسات إلى أن المشروع يتم تنفيذه عبر مرحلتين، الأولى نقل محطة السكة الحديد الرئيسية إلى خارج المدينة وإنشاء خطي مترو بصفة مبدئية، والثانية تتمثل في استكمال باقي خطوط المترو الرئيسية الخمسة لربط كل أحياء المدينة وضواحيها.
وسبق لمحافظ الدقهلية السابق اللواء صلاح المعداوي أن صرح بأن المحافظة تستهدف طرح مجموعة من المشروعات منها إنشاء كباري علوية في مدخل المنصورة بمنطقة سندوب بتكلفة إجمالية نحو 450 مليون جنيه على ثلاث مراحل.