الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

خبراء: مشروعات تطوير التعليم العالي تشيد بمشاريع المشاركة الطلابية لدعم التميز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام فريق الدعم الفني، والمتابعة، برئاسة الدكتورة هدى الطلاوى مدير ادارة دعم التميز، بوحدة تطوير مشروعات التعليم العالى، وعدد من الخبراء المتخصصين فى المشاريع الطلابية، بزيارة جامعة طنطا ،أكتشف الفريق الكثير من الممارسات الإبداعية والمتميزة لدى مشاريع طلاب كليات التربية النوعية، والحقوق والتربية الرياضية والزراعة والعلوم.
  من جانبها قالت الدكتورة هدى الطلاوى، أن أهم ما يميز هذه المشروعات اصرار الطلاب على الابداع والابتكار المتميز فى المشاركة الفعالة والمتنوعة فى حل المشاكل التعليمية والبيئية والمجتمعية داخل وخارج الجامعة.
يأتى ذلك بعد تشديد الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على الدكتور ابراهيم شعبان مدير وحدة مشروعات تطوير التعليم العالى، بجعل الطالب محور العملية التعليمية .
ففى كلية التربية النوعية قام الطلاب بالاعداد لإنشاء مركز لصيانة الحاسبات الالية بالكلية وقاموا بشراء 6 شنط صيانة من ميزانية المشروع لتدريب الطلاب على صيانة الحاسبات داخل الكلية ومخطط أن يكون المركز نواة لمركز صيانة للجامعة بالكامل.

 أما طلاب كلية الحقوق ابتكروا فكرة جديدة لحل مشكلة التدريب من خلال انشاء مركز للعيادة القانونية يتم تدريب طلاب كلية الحقوق على حالات القضايا الفعلية مع إنشاء نظام لتوعية المواطنين بالاجراءات القضائية وهذا يعد فكرة جديدة ومتميزة.
 والمشروع الثالث خاص بكلية التربية الرياضية ويختص بإنشاء مركز للتدريب على اصابات الملاعب والاتجاهات الحديثة فى التدريب الرياضى والمهارات 
مشروع الرابع لطلاب كلية الزراعة وهى فكرة ابداعية لتدريب طلاب الزراعة من خلال إنشاء مركز لمحاكاة الصوب لنباتات الزينة مع توافر انواع مختلفة لهذه النباتات لتدريب الطلاب وتطوير عملية التعليم والتعلم مع التدريب على إنشاء شبكات الرى، فيما اختص مشروع كلية العلوم بإنشاء وتجهيز متحف غنى بعينات فونة الحيوانات المصرية مع هيكل ادارى معتمد وفنى تحنيط متخصص.

من جانبه اكد الدكتور الصاوى الصاوى احمد، المستشار الاعلامى لمشروعات تطوير التعليم العالى، ان افكار المشروعات الطلابية تتركز للتغلب على مشاكل التدريب العملى والمهنى للطلاب بأقل تكلفة .