الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

خبير ألمانى: فيروس كورونا ينتشر بسبب مشكلات فى السيطرة على العدوى

فيروس كورونا
فيروس كورونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد خبير ألمانى، مختص فى أبحاث الفيروسات، أن فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الإلتهاب الرئوى فى الشرق الأوسط، لم يتحور وأن العدوى بين المصابين تمت بالطريقة التقليدية.

ونقلت وكالة الأسوشيتدبرس عن الدكتور كريستيان دروستين، الخبير فى الفيروسات، قوله "إنه بناء على ما شهده مختبره حتى الآن، فإن زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، فى الشرق الأوسط، لا تشير إلى تحور الفيروس".

وأشارت إلى أن معمل الدكتور دروستين بجامعة "بون" يجرى أبحاثًا فى التسلل الجينى للحمض النووى المستخلص من عينات للفيروس، تم جمعها من 30 حالة من مدينة جدة السعودية، حيث وقعت النسبة الأكبر من الإصابات.

وفى رسالة بالبريد الإلكترونى قال الخبير الألمانى "إن من خلال دراسة التسلسل المختبرى لثلاث من الجينوم الكامل للفيروس، لم يلحظ أى علامات على التغييرات المهمة التى يمكن أن تشكل الزيادة الحادة فى انتشاره.

وأشار إلى أن الزيادة فى حالات الإصابة ربما ترجع إلى مشكلات فى السيطرة على العدوى فى المستشفيات، حيث انتشر الفيروس، وكذلك الحالات الأقل إعياء، وتشير الأسوشيتدبرس إلى أن دراسة دروستين تعد أول تحليل للفيروسات المسببة لمتلازمة التنفس فى الشرق الأوسط، من الحالات التى وقعت فى 2014 مما يسد فجوة معلوماتية مهمة عنها.

وارتفعت حالات الإصابة، فى المنطقة، بشكل حاد هذا الشهر، مما أثار قلق لدى الخبراء حيال احتمال أن يكون الفيروس قد أصبح أكثر قابلية للانتقال بسهولة بين الناس.