الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

تقارير وتحقيقات

مصادر أمنية للبوابة نيوز: إحباط محاولة تسلّل عناصر إرهابية عبر الحدود الليبية.. والإرهابيون على علاقة بتنظيم القاعدة ويستهدفون منشآت حيوية بالبلاد

تنظيم القاعدة
تنظيم القاعدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى لـ"البوابة نيوز: أن القمر الصناعى المصرى الذي تم إطلاقه مؤخرا هدفه رصد تحركات العناصر الإرهابية على الحدود الغربية وأشارت المصادر إلى أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى معلومات تكشف عن اجتماع بين عناصر من تنظيم القاعدة "العائدون من أفغانستان" في ليبيا برئاسة صفيان بن قمبو ونزار كعوان هو أحد قيادات مجموعة مرتزقة هناك ومسئول الاتصال بالتنظيم الدولى للإخوان وعدد من الشخصيات التي حاربت في سوريا وأفغانستان.
أضافت المصادر أن الأجهزة الأمنية كشفت أن التنظيمات الإرهابية في ليبيا تعمل على التوسع من خلال انضمام عناصر من جماعات صومالية وليبية لدعم المعسكرات والسيطرة على مناطق بعينها وأن التنظيمات هناك تخطط لاستهداف عدد من السفارات المهمة والأجنبية للتصعيد خلال الأيام القادمة تحت راية أحد العناصر الإرهابية "سفيان بن جمبو" وهو أحد العناصر الإرهابية الذي تدربت في باكستان وافغانستان وقريبة من تنظيم القاعدة وعاد إلى ليبيا منذ فترة ويقود معسكرات تدريب في درنة ومصراته، ويخططون لاستهداف منشآت دبلوماسية وعربية واستهداف سفارات أجنبية.
كما توصلت الأجهزة الأمنية إلى معلومات تكشف أن العناصر الإرهابية كانت تخطط للتسلل إلى مصر خلال الأيام القليلة المقبلة ولكن الأجهزة الأمنية وجهت ضربة أمنية كبيرة لهم بالقبض على شحنة أسلحة كانت قادمة من ليبيا بواسطة عناصر ليبية وكان على متن هذه الشحنة أسلحة ثقيلة عبر إحدى المنافذ الحدودية البعيدة عن عيون الأمن لتهريبها إلى عناصر إرهابية داخل البلاد كما رصدت تحركات عناصر من مما يسمون أنفسهم "الجيش الحر" أو يطلق عليهم المرتزقة حيث كانوا يتحركون نحو مناطق حدودية ومنهم من يخطط للتسلل إلى السودان ثم التسلل عبر جبل الأربعين.
كشفت المصادر أن العناصر الإرهابية في ليبيا تخطط لاستهداف منشآت شرطية وعسكرية في السلوم ومطروح حسب المعلومات الأولية وأن التخطيط من خلال شخص يُدعى عبد الوهاب حسن يخطط للتصعيد من خلال تنفيذ عمليات مباشرة موجهة ضد أهداف حيوية داخل مصر.
وقالت المصادر أن هناك إجراءات أمنية مشددة على الحدود بمشاركة الفرقة 33 مشاه ميكانيكى بجانب لواء مدرع عند بير عراضة وقبر جابس.