الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

قراءة في الصحف

"المدينة" السعودية: الخليجيون قادرون على توحيد الكلمة ومراجعة مسيرتهم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كتبت صحيفة "المدينة" السعودية في عددها الصادر اليوم السبت، تحت عنوان "بيت خليجي واحد"، أن تماسك مجلس التعاون الخليجي أولوية قصوى يرجع بالأساس إلى الإيقان التام بين دول المجلس إلى أن المشتركات بين هذه الأقطار والمصير المشترك يشكلان الركن الأساسي إلى الدخول في أي مرحلة تالية أكثر تقدمًا وهي مرحلة الاتحاد.
وتابعت قائلة: إن الدخول في هذا الفضاء يشكل توقًا وشوقًا للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- والتي عبرت عنه أكثر من مرة ونادت به في القمم الخليجية الماضية وطرحت رؤاها حول تمتين البيت الخليجي أولًا والنأي به عن أي هزات أو تدخلات للغرباء الذين لا يريدون الخير للخليج ولا لإنسانه.
ورأت "المدينة"، أن هذه الخطوة قد تلاقي صعوبات وهنات يجب تجاوزها طالما كان الهدف واضحًا ويمثل تحديًا حاضرًا ومستقبلًا لبناء البيت الخليجي القوى بإنسانه المتفاعل في محيطه الإقليمي وأفقه الدولي والذي له كلمة معة يحسب لها ألف حساب.
وشددت الصحيفة السعودية، على أن الخليجيين قادرون على توحيد الكلمة ومراجعة مسيرتهم وتصويب أي رؤية مخالفة لما اتفقوا عليها وتفويت الفرصة على المتربصين من أجل خليج واحد آمن ومستقر ومزدهر.