الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

الأخبار

جنيدي: نراقب صلاحية الطعوم وفاعليتها لعلاج شلل الأطفال

حملة القومية للتطعيم
حملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور محمد جنيدي، مدير عام الأمراض المعدية بوزارة الصحة، بمناسبة انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال اليوم، إن وزارة الصحة توفر الطعوم المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، ويتم فحصها وتحليلها بالهيئة العامة للرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات المصرية للتأكد من سلامتها وجودتها وفاعليتها، ويتم الحفاظ عليها في درجات حرارة مناسبة لها من خلال سلسلة تبريد، حيث يوجد ثلاجات وغرف تبريد خاصة بحفظ الطعوم موجودة في المطار ليتم نقلها فيها فور وصولها ثم نقلها بسيارات ثلاجة إلى الشركة القابضة للأمصال واللقاحات المصرية "فاكسيرا".
وبعد ذلك يتم توزيعها على المديريات والإدارات والوحدات الصحية ومكاتبها على مستوى الجمهورية ويتم الحفاظ عليها من خلال نقلها أيضا بسيارات ثلاجة ويتم حفظها في غرف تبريد في المديريات والإدارات الصحية وثلاجات في الوحدات ومكاتب الصحة.
ويوجد مولدات كهربائية تحسبا لانقطاع التيار الكهربي بالإضافة لوجود نظام لإشراف والمتابعة على تلك المنظومة على كافّةً المستويات.
ويوجد في بعض اللقاحات مؤشر لوني يعبر عن التأثر بدرجة الحرارة بحيث لو زادت درجة الحرارة عن المعدل الطبيعي يرتفع المؤشر ويتغير لونه وبالتالي التأكد من جودة حفظ الطعوم.