الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

إعدام 1.5 طن أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحافظة دمياط

صحة دمياط
صحة دمياط
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

نجحت مديرية الصحة في محافظة  دمياط في شن حملات تمكنت من المرور على ٨٠ منشأة غذائية لمتابعة الأغذية  وتم ضبط و إعدام أكثر من ١.٢٥ طن من الأغذية غير المطابقة للمواصفات بناء على تعليمات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان و الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وتنفيذا لتعليمات  الدكتور السيد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط و الدكتور عطية منصور مدير عام الشئون الوقائية بتكثيف الرقابة على المنشآت الغذائية لتوفير غذاء صحي و آمن للمواطنين

واستمرت إدارة مراقبة الأغذية في شن حملات مكثفة على الأسواق بنطاق محافظة دمياط ، والتى أسفرت عن المرور على 80 منشأة عدد 3 منشآت بها خطر داهم على الصحة العامة.

وتم ضبط 800 كيلو أغذية ومشروبات منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وتم إعدام 450 كيلو أغذية وزيت متغيرة الخواص الطبيعيه بالإضافة الى تحرير 60 جنحة صحية وسحب عدد 6 عينات من الاغذية عالية الخطورة.

كما أعلن وكيل وزارة الصحة في دمياط انه خلال الأسبوع الماضي تم  المرور على 120 منشأة غذائية وضبط و إعدام أكثر من 7.5 طن من الأغذية غير المطابقة للمواصفات بناء على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان و الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و تنفيذا لتعليمات  الدكتور السيد عبدالجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط والدكتور عطية منصور مدير عام الشئون الوقائية بتكثيف الرقابة على المنشات الغذائية لتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين  و متابعة و ضبط الأسواق خلال عيد الفطر المبارك .

استمرت ادارة مراقبة الأغذية فى شن حملات مكثفة على المحلات والمطاعم و المنشآت الغذائية ،

حيث تم المرور على 120منشأة غذائية متنوعة منها عدد 70 منشأة تدار دون ترخيص، تم تحرير 150محضر جنحة صحية لوجودمخالفات متنوعة، كما تم ضبط 7.400طن اغذية منتهية الصلاحية بإحدى الثلاجات. وتم أيضًا إعدام 400 كيلو أغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك.