الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ القليوبية يبحث إنشاء 2 كوبري مشاة على محور العصار بشبرا الخيمة 

اجتماع محافظ القليوبية
اجتماع محافظ القليوبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعًا، مع الأجهزة التنفيذية للبدء بإنشاء كباري مُشاة بمحور الفريق العصار بحي شرق شبرا الخيمة لتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتيسيرًا لهم وعبورهم بطريقة آمنة.

جاء ذلك بحضور المهندس هاني ضاحي رئيس مجلس إدارة شركة وادي النيل والدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة والدكتور أيمن الشهابي عميد كلية هندسة شبرا.

وأكد المحافظ على أهمية إنشاء كباري للمُشاة لتوفير عبور آمن للمواطنين خاصة بالأماكن ذات الكثافة السكانية العالية ولتقليل الحوادث والحد من الكثافات المرورية، لتخدم تلك الكباري مجموعة كبيرة من المواطنين والطلاب وكبار السن وذوي الهمم، ويؤمن لهم حركة عبور على هذا المحور المروري السريع ويُساهم فى الحد من حوادث الطرق ووقف نزيف الأسفلت والحفاظ على أرواح المواطنين.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع مقترحات أماكن إنشاء 2 كوبري جديد للمُشاة بمحور العصار، حسب كثافة كل منطقة لخدمة أكبر عدد من المواطنين، مؤكدا خلال الاجتماع على سرعه البدء في إنشاء الكباري مع تأهيلها بأماكن لعمل مصاعد ومحال تجارية أعلى الكباري وطرحها للمواطنين.

كما ناقش محافظ القليوبية، آليات عمل سلم معدني بجانب السلالم الكهربائية لكوبري المشاة بمنطقة وابور الثلج بمدينة بنها، ليكون بديلا  آمنا للسلم الكهربائي الجديد، بالإضافة إلى سرعة التعاقد مع شركة الصيانة والتأمين للحفاظ على استمرار تشغيل السلالم الكهربائية بشكل مُستمر لتقديم خدمات أفضل للمواطنين، بالإضافة لعمل مصعد كهربائي لكوبري المشاة الآخر بمنطقة الحرس الوطني بمدينة بنها  ليكون بديل آمن للسلم الثابت.