الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

كوب 28.. روسيا تخطط للاستحواذ على 20% من سوق الهيدروجين العالمي بحلول 2030

النائبة الأولى لوزير
النائبة الأولى لوزير التنمية الاقتصادية الروسي إيليا توروسوف
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قالت النائبة الأولى لوزير التنمية الاقتصادية الروسي إيليا توروسوف، امس الأحد، إن روسيا تعتزم زيادة إنتاج الهيدروجين وتصديره للاستحواذ على 20% من السوق العالمية بحلول عام 2030.

وقالت أمام المؤتمر الثامن والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28): "إننا نعمل على تطوير قطاع تصدير إنتاج الهيدروجين ونخطط للاستحواذ على خمس السوق العالمية"، وفقا لوكالة تاس الروسية.

ووفقا لتوروسوف، فإن إنتاج روسيا من الهيدروجين منخفض الكربون سوف يصل إلى 550 ألف طن على الأقل سنويا بحلول عام 2030. ويتم حاليا تطوير أكثر من 40 مشروعا لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون في المقام الأول في شمال غرب روسيا، وفي سيبيريا، والشرق الأقصى.

وعلى صعيد متصل، قالت توروسوف خلال كوب 28، إن السوق الروسية في مجال الأنشطة المستدامة وصلت إلى 461 مليار روبل (حوالي 5 مليارات دولار أمريكي) منذ عام 2021 عندما تم اعتماد تصنيفها.

وأضافت "تم وضع التصنيف الأخضر في روسيا منذ عام 2021 عندما تم تطوير معايير مشاريع الأنشطة المستدامة ومتطلبات نظام التحقق. وخلال هذه الفترة، تجاوز حجم التمويل الذي تم التحقق منه بموجب المعايير الوطنية 455 مليار روبل (4.9 مليار دولار أمريكي)،" 

ووفقا لتوروسوف، تمثل السندات الصديقة للبيئة 346 مليار روبل (3.75 مليار دولار أمريكي)، والقروض الصديقة للبيئة - 110 مليار روبل (1.2 مليار دولار أمريكي)، وقروض التكيف - خمسة مليارات روبل (54.2 مليون دولار أمريكي).

ويشارك في الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP28) التي تستمر حتى 12 ديسمبر أكثر من 70 ألف مندوب. ويرأس الوفد الروسي المبعوث الرئاسي للقضايا المتعلقة بالمناخ رسلان إيدلجيرييف.